افضل المواضيع

افضل مواقع لتحميل الصور بدون حقوق وبجودة عالية 2024

الصور عنصر اساسي وحيوي يظيف طابع مميز لمقالاتك او بحوثك او المحتوى المرئي بصفة عامة لكن للاسف طالما يكون لهذه الصور حقوق ملكية اي انها تنتمي لاصحابها ولا يمكنك استخدامها والا ستعاقب ومن اجل هذه المشكلة تم بناء هذه المقال لمعرفة افضل مواقع لتحميل الصور بدون حقوق مجانا.


استخدام الصور التي تنتمي الى اصحابها ربما يعرضك لبعض المشاكل فإن كنت مدون او صاحب موقع ستعاقبك جوجل على استخدام صور ليست ملكك ولن تستطيع التصدر في محركات البحث او تحذف نتائجك كلها من محرك البحث وان كنت صاحب بحث ربما اخذ صورة من جوجل سيكون شائعا وغير احترافي ومن الممكن ان تجدها في بحوث اخرى غير انه يمكن ان تتعرض الى مساءلة قانونية.


في مقال اليوم نضع بين يديك افضل مواقع لتحميل الصور بدون حقوق ملكية بحيث عند استخدامك لها لن تعاقب لا من جوجل ولا من اصحاب هذه الصور بل يمكنك ايضا جعلها تابعة لك ولا يمكن لاي شخص استخدامها عشوائيا.

ان كنت من رواد السوشيل ميديا او اصاحب المواقع يتوجب عليك تحميل الكثير من الصور يوميا وبالتالي حصولك على صور بدون حقوق او انتاج صور خاصة بك سيكون صعبا جدا لذا من الافضل ان تكون لديك قائمة من افضل المواقع التي تتيح لك تحميل صور بدون حقوق وهذا لتسهيل عملك على الانترنت.

ما هي الصور بدون حقوق ملكية؟


الصور الخالية من حقوق الملكية ليست بالضرورة صور مجانية ففي معظم الحالات سيتوجب عليك دفع رسوم لمرة واحدة حتى يكون لك الحق في استخدام الصورة سواء مرة واحدة او عدة مرات.


إن كلمة “مجانية”ا في مصطلح “خالية لمن حقوق الملكية” تعني فقط أنك لست مضطرًا إلى دفع اموال لمالك الصورة في كل مرة تستخدمها فيها لكننا من خلال مقالة افضل مواقع لتحميل الصور بدون حقوق سنحاول تجنب الدفع قدر الامكان حتى يتسنى للشباب العربي اثراء المحتوى مجانا.

اقرأ ايضا: تصغير حجم الصور

مواقع لتحميل الصور بدون حقوق

موقع Pixabay اكثرمن 4.7 مليون صورة

من اشهر المواقع على الانترنت التي تستطيع من خلالها الحصول على صور بدون حقوق ملكية ومجانا
بحيث يحتوي على مخزون ضخم من الصور والتي تفوق 4.7 مليون صورة من اشخاص مبدعين وموهوبين
يحتوي موقع Pixabay على العديد من الميزات الرائعة ومن ابرزها أن جميع الصور تأتي مع ترخيص Creative Commons Zero (CC0) الذي يمكنك من استخدام الصور شخصيا ومهنيا دون انتهاك أي حقوق نشر ناهيك عن توفره للعديد من الاقسام فكل مايخطر على بالك موجود فيه لذا فهو يعد من افضل مواقع لتحميل الصور بدون حقوق.

اقرأ ايضا: أفكار مشروعات صغيرة أونلاين

موقع Burst

شوبيفاي براست يقدم لك آلاف من الصور القابلة للاستخدام حيث يمكنك تعديل هذه الصور او اقتصاصها او تعديلها بما يناسبك تهدف شوبيفاي براست الى مساعدة اكبر عدد من الاشخاص من خلال مكتبة الصور لذا فجميع صورها خالية من حقوق الملكية كما انه لايجب عليك اسنادها يمكنك استخدامها على موقعك او على وسائل التواصل الاجتماعي او في الطباعة او مشاريع مدرستك.

اقرأ ايضا: شروط الربح من اليوتيوب

موقع Pexels

توفر Pexels مئات الألاف من الصور المجانية الجديدة و عالية الجودة تتم اضافتها كل يوم ويتم اختيارها بعناية شديدة من جانب الجودة والترخيص بعد تحميلها من مستخدمي الموقع ،وهذا من اجل مساعدة الملايين من المصممين والكتاب والفنانين والمبرمجين واصحاب المدونات والمواقع على استخدام الصور الرائعة والمميزة بحرية تامة تحت شعار “أطلق العنان لخيالك”

اقرأ ايضا: تعلم كيفية البدء في التجارة الإلكترونية 2024 | دليلك الشامل

موقع freeimages

يعد مكتبة ضخمة عبر الإنترنت حيث يضم مجموعة واسعة من الصور الفوتوغرافية عالية الدقة والمجانية، بما في ذلك القصاصات الفنية والأيقونات وملفات PSD. وبالتالي فإنه يلبي احتياجات جمهور واسع، ويخدم اصحاب المواقع والمصممين والمحررين والمهنيين المبدعين وأي شخص يحتاج إلى الأصول المرئية دون انفاق أي تكلفة. وقوة الموقع تكمن في دمج 6 مواقع رائدة في الصور وحصوله على سمعة ممتازة.

اقرأ ايضا: التجارة الإلكترونية 15 مهارة يجب عليك اتقانها للبدء

موقع StockSnap

تقدم لك مكتبة StockSnap صورا مخزنة جميلة وعالية الجودة لأي استخدام يمكنك التفكير فيه سواء كنت تنشئ موقع الكتروني على الويب، أو تنشئ كتابا مطبوع ،أو تصوغ إعلان رقمي او إعلان في مجلة، أو أي مشروع إبداعي رائع آخر، – بما في ذلك الاستخدام التجاري – يتم تقديم هذه الصور بموجب ترخيص CC0 يتيح لك القيام بما تريد بكل صور الموقع، دون الحاجة إلى الإسناد. لا توجد حيل في ذلك؛ مجرد صور مبهرة لمشاريعك الإبداعية.

اقرأ ايضا: كيفية الربح من اليوتيوب 2024 مجانا

موقع kaboompics

اجده من افضل الخيارات بالنسبة لي كموقع لتحميل الصور بدون حقوق بحيث يحتوي على ميزة تنافسية فعلا مع المواقع المذكورة سايقا التي تمكنك من الحصول على صور بدون حقوق الا وهي البحث بواسطة اللون كما انه بعد اختيارك لصورة ما تظهر اسفلها العديد من الصور المشابهة والمتعلقة بالصورة التي تم اختيارها وايضا بدون حقوق انصحك بتجربته.

موقع lifeofpix

بالرغم من ان اختيار الصور محدود على هذا الموقع الى انه يعتبر نقلة نوعية في بعض المجالات مثل الطبيعة والمدون والحيوانات حيث يحتوي على صور جد رائعة وبدقة عالية وبدون حقوق وايضا يمكنك من الانتقال الى صاحب الصورة للبحث على صور خاصة به ان كانت صوره تعجبك ولهذا تم وضعه ضمن قائمة افضل مواقع للصور بدون حقوق.

موقع gratisography

موقع آخر مجاني للصور المخزنة في المكتبة يقدم الصور الأكثر غرابة وإضحاكا على الإنترنت صحيح انه لا يحتوي على الكثير منها مقارنة بالمواقع المذكورة سابقا لكنه فريد من نوعه, حيث يحتوي على اكثر من 700 صورة يمكنك تحميلها واستخدامها كما تريد لكن تأكد انك لن تجدها في اي مكان آخر على الانترنت فصاحب الموقع لا يكترث للكمية بل لحصوله على التميز.

موقع vecteezy

يحتوي على أكثر من 10 ملايين صورة مجانية وخالية من حقوق الملكية، كما انك لن تجد الصور فقط على الموقع بل بالعكس يعد الموقع أيضًا مكانا رائعا للبحث عن امور اخرى مثل ملفات PSD ومقاطع الفيديو والقوالب وهو مفيد بشكل خاص إذا كنت تتطلع إلى تصميم شيء خاص بك باستخدام صورة مخزنة.

كما ان الموقع يوفر حماية إضافية للمستخدمين من خلال التأكد من أنهم يقدمون صور الأشخاص والأماكن مزودة مع نموذج موقع من قبل المصور- ويمكنك تجنب هذه المشكلة تمامًا إذا اخترت إحدى الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

يحتوي الموقع أيضًا على وظيفة بحث متقدمة بسيطة ومفيدة تسمح لك بتصفية بحثك حسب نوع المحتوى (أشياء مثل PNG وPSD ومقاطع الفيديو) وهو أمر مفيد إذا كنت تتطلع إلى تحرير الصورة بنفسك.

اقرأ ايضا:قوالب بلوجر احترافية مدفوعة مجانا 2024

موقع picjumbo

تم انشاء الموقع سنة 2013 تقدم الموقع مراتب كبيرة نحو الافضل فإن كنت تريد رفع مستوى مواقع الويب أو القوالب أو مشاريع التصميم أو التطبيقات أو منشورات المدونة الخاصة بك. مع الصور المخزنة حيث يحتوي الموقع على ازيد من 3 مليون صورة مجانية في مختلف المجالات, فبطبيعة الحال ان كنت من اصاحب المواقع او كنت مؤثرا ستحب ان تنشر صورا اكثر دقة وعالية الجودة وبدون حقوق وهذا مايوفره لك الموقع المذكور حيث حصل على اكثر من مليون تحميلة لصوره في سنة واحدة فقط وايضا يتيح لك الاشتراك ان كنت تملك القليل من المال للاطلاع على الصور الاكثر تميزا والتي لن تجدها في مكان آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى