الربح من الانترنتافضل المواضيع

تحقيق شروط الربح من اليوتيوب 2024 | دليلك الشامل

يشير مصطلح الربح من اليوتيوب إلى العملية التي يربح فيها صناع المحتوى عائدًا ماديًا من مقاطع الفيديو التي ينشرونها على منصة اليوتيوب. تتضمن هذه العملية عدة طرق مختلفة لمصادر الدخل منها الإعلانات وعضويات القنوات والمحتوى الإعلاني المدفوع.
تسمح عملية تحقيق الدخل لصانعي المحتوى بتحويل شغفهم وإبداعهم إلى مصدر دخل، مما يمكنهم من متابعة مساعيهم في إنشاء محتوى مميز. يجب على صناع المحتوى الذين يتطلعون إلى الاستفادة من منصة اليوتيوب أن يفهموا مصطلح الربح من اليوتيوب وتحقيق الدخل.

أهمية فهم شروط الربح من اليوتيوب


يعد فهم شروط الربح من اليوتيوب أساس النجاح لصناع المحتوى.حيث ان فهم هذه الشروط، يمكن الصناع من تحديد الخطوات الصحيحة لتحقيق الربح والابتعاد عن المخاطر المحتملة. فعدم فهم الشروط يعرض صناع المحتوى لإغلاق قنواتهم أو العقوبات المفروضةمن منصة يوتيوب، مما يضيع تعبهم لتحقيق الربح.
تخيل يا صديقي انك قمت بعمل قناة ورفعت عليها مجموعة كبيرة من الفيديوهات وتمت معاقبتك بإغلاق القناة والتي من الصعب جدا استرجاعها بسبب مثلا حقوق الطبع والنشر او وضع صور تحتوي على دم او اعتداء سوف يذهب كل وقتك وتعبك في مهب الرياح
لذا، يجب فهم شروط الربح من اليوتيوب بشكل دقيق لضمان نجاحك على المنصة.

شرح برنامج تحقيق الربح من اليوتيوب


يعد برنامج تحقيق الدخل من اليوتيوب الخطوة الأساسية لصناع المحتوى الذين يتطلعون إلى تحقيق إيرادات من محتواهم على يوتيوب بشكل حقيقي. يقدم برنامج تحقيق الربح من اليوتيوب مجموعة متنوعة من مصادر الدخل لصانعي المحتوى:


أرباح الإعلانات
الاشتراكات الداعمة للقنوات
التسويق على يوتيوب (بيع منتجاتك)
التسويق على يوتيوب (بيع منتجات من علامات تجارية أخرى بعمولة)
Super Chat وSuper Strickers
Super Thanks
أرباح Youtube Premium
من خلال هذه المصادر يستطيع صانعو المحتوى الوصول إلى الأدوات والميزات التي تمكنهم من تحقيق الربح من مقاطعهم على اليوتيوب بشكل فعال.
سنركز في هذا القسم على فوائد ومتطلبات الانضمام في برنامج تحقيق الربح من اليوتيوب، مع التركيز على تمكين المبدعين من تحقيق دخل من خلال شغفهم وإبداعهم.

معايير الأهلية لبرنامج شركاء اليوتيوب (شروط الربح من اليوتيوب)


لتكون قناتك جاهزة لتحقيق الربح من اليوتيوب يجب أن تكون مؤهلة للانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب، وذلك من خلال استيفاء المعايير التالية:


اتباع سياسات تحقيق الدخل في اليوتيوب: يجب على صانعي المحتوى الالتزام بسياسات وإرشادات اليوتيوب، والتأكد من أن المحتوى الذي ينشرونه متوافقا مع معايير المجتمع ومناسب لعرض الإعلانات عليه.


ساعات المشاهدة: يجب على صناع المحتوى الحصول على ما لا يقل عن 4000 ساعة مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بهم على مدار 12 شهرا. تستخدم منصة اليوتيوب هذا الشرط لتضع الصناع الجادون في كفة والصناع غير الجادين في كفة أخرى، حيث يقيس ذلك الشرط مدى التفاعل الإجمالي ونسبة المشاهدة لدى القناة.


عدد المشتركين: يجب على صناع المحتوى الحصول على ما لا يقل عن 1000 مشترك. يقيس ذلك المعيار مدى الجمهور ومدى تفاعله ورغبته في مشاهدة محتوى جديد من هذه القناة.


حساب AdSense: يجب على صانع المحتوى أن يكون لديه حساب AdSense مرتبطا بقناته على اليوتيوب. تعتبر منصة Google AdSense منصة للإعلانات وليست فقط لليوتيوب، ولكنها تُستخدم أيضًا في تحقيق الربح من مواقع الإنترنت وذلك من خلال عرض الإعلانات على تلك المواقع. من خلال ربط Google AdSense بقناة اليوتيوب تكون قد حققت أحد الشروط الأساسية لتكون قناتك قابلة لتحقيق الربح من اليوتيوب.


الدولة: يعتمد برنامج اليوتيوب لتحقيق الربح على دولتك أو موقعك الجغرافي كصانع محتوى. يجب أن يكون البرنامج متاحًا في دولتك.


عدم مخالفة إرشادات المنتدى: قد تواجه بعض القنوات التي لها عقوبات مع اليوتيوب مشكلة في تحقيق الدخل منه إذا كانوا قد خالفوا إرشادات المنتدى وسياسات المجتمع. يجب على صانع المحتوى أن يكون حريصا ويتأكد من خلو قناته من انتهاكات المحتوى.

 

التحقق بخطوتين:

تعد ميزة التحقق بخطوتين خطوة أساسية كأحد متطلبات الأمان للقبول في برنامج اليوتيوب لتحقيق الربح.

من خلال هذه الفقرة نجد أن معايير القبول في برنامج شركاء اليوتيوب تتلخص في:

  1. الالتزام بسياسات الدخل الخاصة بمنصة اليوتيوب
    تأكد من أن المحتوى الذي تنشره يتوافق مع إرشادات اليوتيوب لتضمن تحقيق الدخل من اليوتيوب دون مشاكل.
  2. تحتوي فيديوهاتك على ما لا يقل عن 4000 ساعة مشاهدة
    يجب أن تجمع ما لا يقل عن 4000 ساعة مشاهدة لفيديوهاتك على مدار 12 شهرا.
  3. لا يقل عدد المشتركين في قناتك عن 1000 مشترك
    يجب عليك أن تصل بقناتك إلى 1000 مشترك على الأقل.
  4. ربط قناتك بحساب AdSense
    يجب عليك أن تربط قناتك على اليوتيوب بحسابك على AdSense لتتمكن من متابعة أرباحك من فيديوهات اليوتيوب.
  5. توفر برنامج شركاء اليوتيوب في دولتك
    تعتمد هذه الخطوة على الدولة التي تقيم بها، حيث يجب أن يكون برنامج شركاء اليوتيوب متاحًا في تلك الدولة.
  6. الالتزام بإرشادات المجتمع
    يجب أن تتوخى الحذر من انتهاكات المحتوى للحفاظ على فرصتك لتحقيق ربح من اليوتيوب.
  7. التحقق بخطوتين
    قم بتنفيذ ميزة التحقق من خطوتين لزيادة الأمان لحسابك، وتعتبر تلك الميزة شرطًا أساسيًا للانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب.

تعرف على كيفية الربح من اليوتيوب.

نصائح للوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة بسرعة


مراقبة تقارير جمهورك على Youtube Analytics


يعتبر فهم سلوك مشاهدينك وجمهورك أمرا ضروريا للوصول إلى عدد الساعات المطلوب بسرعة وفاعلية. من خلال Youtube Analytics بإمكانك معرفة سلوك جمهورك وما المقاطع التي تعجب مشاهدينك. يوفر Youtube Analytics تقارير قيمة لدراسة مشاهدينك وتحسين محتواك. من خلال دراسة تلك البيانات تكون قادرا على التعرف على المحتوى الذي يكون مطلوبا للمشاهدين فتركز أكثر على هذا المحتوى، والمحتوى غير المطلوب فتوفر لك تلك البيانات أفكار يهتم بها المشاهدون. تُمكنك تلك البيانات أيضًا من اختيار المقدمة التي تدفع المشاهدين إلى مشاهدة الفيديو مما يوفر ساعات مشاهدة أكثر. بعد دراستك للبيانات والتعرف على سلوك مشاهدينك تكون قادرًا على تحديد الفيديوهات التي يتفاعل معها المشاهدون ويشاهدونها فتقوم بإنتاج المزيد من الفيديوهات من تلك النوعية.

إنتاج محتوى فيديو عالي الجودة


خلال عالم اليوتيوب المليء بالمحتوى، تعتبر الجودة هي المعيار الرئيسي للتميز بين هذا العالم. مصطلح فيديو عالي الجودة يقصد به فيديوا يحتوي على معلومات قيمة بأسلوب بسيط وسهل وليس فيديوا فارغا من القيمة. يجب أن يكون الفيديو الذي تنشره إبداعي وخاطف للانتباه. يجب أن يكون محتواك شائقا ويستحق أن يشاهده مشاهدينك. اجعل الفيديو يحتو على لقطات توضيحية ونصوص، وأهم من ذلك هو أن تشد انتباه المشاهد كلما سمحت الفرصة. تأكد من أن السكريبت الذي تكتبه لمقطعك ليس مملًا واجعل هناك عنصر التشويق في أسلوبك.

استغل بداية الفيديو للحفاظ على انتباه المشاهد


تعتبر بداية الفيديو مهمة جدًا لجذب المشاهدين وجعلهم مشدودين لمشاهدة الفيديو. لذا؛ يجب عليك استغلال بداية الفيديو لشد انتباه المشاهدين بطريقة فعالة. يمكنك تحقيق ذلك من خلال عرض لمحة سريعة عن محتوى الفيديو الذي سيشاهدونه، مما يجذب انتباههم لمشاهدة الفيديو.

استخدم بطاقات اليوتيوب


تعتبر بطاقات اليوتيوب أداة مهمة لتحسين تفاعل المشاهدين مع فيديوهاتك. من خلال اقتراح فيديوهاتك الأخرى للمشاهد من نوعية الفيديوهات التي يشاهدها تكون قد سهلت على المشاهد اختيار الفيديو الذي سيشاهده وجعلته يشاهد فيديوهاتك الأخرى.

في النهاية، نرجو أن نكون قد أوضحنا كل النقاط التي يشملها هذا الموضوع، وأن نكون قد وفقنا في شرح هذا الموضوع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى