الربح من الانترنت

أفضل طرق ربح المال من انستقرام2024

مقدمة:

لم يعُد انستقرام مجرد وسيله من وسائل التواصل الاجتماعي كما كان من قبل فمع وجود عدد من المتابعين والمشاركات القوية يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح شهرياً سواء كان هدفك تحقيق دخل ثابت والعمل بشكل كامل أو تعزيز دخلك الاساسى وللمصداقية عزيزى القارئ لن يكون الأمر سهلاً ولكنه ليس من المستحيل إنه يحتاج فقط للوقت والجهد المستمركأي عمل آخر وسوف تجني ما الكثير من الأموال وسوف نعرض لك في هذه المقالة أفضل الطرق للربح من انستجرام.

1_ التعاون مع العلامات التجارية

لا يمكنك تصفح انستقرام دون أن تري منشئي المحتوي المفضلين لديك وهم يروّجون لمنتجات سواء كانت خاصة بهم أو تابعه لعلامات تجارية اخرى، هل تساءلت يوماً عما إذا كان بإمكانك فعل ذلك ؟ بالتأكيد يمكنك فعل ذلك ولكن يحتاج الأمر الي أن يكون لديك عدداً لا بأس به من المتابعبن حتي تجذب أصحاب المنتجات للتعاون معك من خلال عرض منتجاتهم علي حسابك في صورة منشور أو سلسة منشورات، وليس شرطاً أن يكون لديك ملايين المتابعين فقد يقضل اصحاب الميزانيات المحدودة الشراكة مع مؤثرين أصغر حجماً يتمتعون بمشاركة قوي ومجهود أقل، ولكن احذر من أن تفقد ثقة جمهورك الحالي اثناء عملية جني الارباح من المنشورات الدعائية، فقد يؤدي كثرة المشورات الدعائية او عدم ملائمة محتواها الي نفور جمهورك وهو بمثابة رأس مالك الحقيقي.

يتم تصنيف المؤثرين على نطاق واسع بناءً على حجم الجمهور وسوف نعرض الآن المستويات الخمسة إلي جانب الأرباح المحتملة

  • المؤثر المبتدئ(nano): من 1000 إلى 10000 متابع (من 10 إلى 100 دولار لكل مشاركة)
  • المؤثر الصغير(micro): من 10000 إلى 50000 متابع (100 إلى 500 دولار لكل مشاركة)
  • المؤثر المتوسط(mid) :من 50000 إلى 500000 متابع (500 إلى 5000 دولار لكل مشاركة)
  • المؤثر الكبير(macro): من 500000 إلى مليون متابع (من 5000 إلى 10000 دولار لكل مشاركة)
  • المؤثرالكبير جداً(mega): أكثر من مليون متابع (من 10000 إلى 1 مليون دولار + لكل مشاركة)

 

2_ الترويج مقابل عمولة

الربح عن طريق ترويج المنتجات

يمكنك ربح المال مقابل عمولة على المبيعات الناتجة عن ترويجك للمنتج في المنشورات والقصص. لذلك، بدلاً من أن يتم الدفع لك مقابل زيادة الوعي بالعلامة التجارية (كما تفعل مع عمليات التعاون مع العلامات التجارية)، يمكنك كسب المال عندما ينقر متابعوك على الروابط القابلة للتتبع أو يستخدمون الرموز الترويجية لشراء المنتجات والخدمات التي تروج لها. في المقابل، تدفع لك العلامة التجارية عمولة صغيرة كنسبة مئوية أو سعر ثابت لكل عملية بيع.

قد تتصل بك العلامات التجارية مباشرةً لقياس مدى اهتمامك بأن تصبح مسوق لمنتجاتهم بالعمولة. وبدلاً من ذلك، يمكنك التواصل مع أحد التجار العديدين الذين يروجون للتسويق بالعمولة أو البحث في الأسواق عبر الإنترنت عن الفرص. وبطبيعة الحال، فإن الأشخاص المؤثرين الكبارهم من يحققون أكبر قدر من الربح. ومع ذلك، يمكن لأصحاب النفوذ الأصغر حجمًا الذين لديهم متابعين مخلصين الاستمتاع بعوائد متواضعة من خلال هذه البرامج القائمة على العمولة.

3_ بيع البضائع الخاصة بك

إذا كان لديك منتجات أو بضائع تريد بيعها، فيمكنك فتح متجر على Instagram والبدء في كسب المال. بمجرد فتح متجر (ستحتاج إلى حساب تجاري أو حساب منشئ للقيام بذلك)، يمكن للمتسوقين تصفح الكتالوج الخاص بك، والتحقق من الأسعار، والتعرف على المنتجات، وإجراء عمليات شراء مباشرة على Instagram أو من خلال النقر على موقع الويب الخاص بك.

للترويج لمتجرك، يمكنك وضع علامة على منتجاتك في بكرات، وإضافة ملصقات التسوق إلى قصصك، والاستفادة من جماهير جديدة من خلال السماح لمنشئي المحتوى الآخرين بوضع علامة على منتجاتك.

4 _تمكين الشارات

شارات instgram

يمكنك كسب المال باستخدام شارات Instagram إذا كان لديك ما لا يقل عن 10000 متابع وحساب تجاري أو منشئ محتوى. تتيح الشارات لمتابعيك إظهار تقديرهم ودعمهم لك أثناء مقاطع الفيديو المباشرة (اعتبرها نصائح). بمجرد تمكين الشارات عبر ملفك الشخصي على Instagram، ستكون متاحة تلقائيًا أثناء مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بك. عندما يشتري المشاهدون شارات، سترى قلوبًا بجوار أسماء المستخدمين الخاصة بهم.

بمجرد تمكين الشارات عبر ملفك الشخصي على Instagram، يمكن للمشاهدين شراؤها أثناء مقاطع الفيديو المباشرة الخاصة بك بزيادات قدرها 0.99 دولارًا أمريكيًا و1.99 دولارًا أمريكيًا و4.99 دولارًا أمريكيًا. سترى قلوبًا بجوار أسماء المستخدمين الخاصة بهم، حتى تتمكن من شكرهم بالتهنئة أثناء الفيديو المباشر وبعد ذلك باستخدام ملصقات “شكرًا لك” في قصصك.

وفقًا لـ Instagram، يحصل منشئو المحتوى على 100% من الإيرادات من الشارات التي تم شراؤها أثناء الفيديو المباشر، مطروحًا منها الضرائب والرسوم المطبقة، ونسبة 30% التي تحصل عليها Google وApple مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

5 _بيع الاشياء المستعملة

إذا لم تكن من الأشخاص المؤثرين ولكنك تتطلع إلى كسب المال على Instagram، ففكر في استخدام المنصة لبيع الأشياء القديمة. سواء كان ذلك أثاثًا مُعاد صقله، أو ملابس مستعملة لم تعد ترتديها، أو قطع أثرية قديمة، يمكنك تحقيق دخل جانبي من بيعها على Instagram. قم بتنظيم منزلك أو ابدأ مشروعًا تجاريًا للملابس القديمة لاختبار الوضع قبل فتح متجرك الخاص.

6_ بيع الصور

بيع الصور

بينما تزداد شعبية مقاطع الفيديو والميزات الأخرى، فإن Instagram في جوهره هو تطبيق لمشاركة الصور. وهذا يجعله مكانًا رائعًا للفنانين والمصورين على حد سواء لتحقيق الدخل من حساب Instagram الخاص بهم عن طريق بيع المطبوعات والنسخ الأصلية.

هناك بضعة طرق لفعل هذا:

  • استخدم سوقًا لبيع الصور مثل 500 بكسل واربط صفحاتك في سيرتك الذاتية.
  • قم ببيع صورك أو بيع الأعمال الفنية كنسخ أصلية أو مطبوعة من خلال متجرك الخاص عبر الإنترنت واربطها بسيرة Instagram الخاصة بك.
  • قم ببيع هذه العناصر مباشرةً على Instagram باستخدام ميزات التسوق على Instagram
  • قم بترخيص عملك على مواقع الصور المخزنة وادفع الشركات إلى عملك باستخدام Instagram
  • استخدم خدمة الطباعة حسب الطلب مثل Printful وTeelaunch لطباعة الصور أو الأعمال الفنية على عناصر مثل حقائب اليد والأكواب والقمصان ثم قم بالترويج لها في محتوى Instagram الخاص بك.

لعلك تتسائل الآن عزيزي القارئ كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم لكسب المال من انستجرام؟

يمكن للمؤثر المبتدئ كسب المال على Instagram مع ما لا يقل عن 1000 متابع. ومع ذلك، عدد المتابعين ليس كل شيء. يعتمد مقدار الأموال التي تجنيها على Instagram على عدة عوامل أخرى، بما في ذلك:

  • معدل المشاركة

كم مرة يتفاعل متابعوك مع منشوراتك؟ تعمل قاعدة المتابعين المشاركين على زيادة قيمة المحتوى الخاص بك من خلال الترويج له. إنهم يشاركون منشوراتك ويثيرون المناقشات في سلاسل التعليقات، مما يزيد من احتمال قيام خوارزميات Instagram بتضخيم حسابك.

  • أسعار عمولات التسويق بالعمولة

ستختلف النسبة المئوية للعمولات التي تتلقاها عندما تقنع المتابعين بالنقر فوق الروابط التابعة – وأرباحك الإجمالية – بشكل كبير اعتمادًا على شركائك التابعين وأنواع المنتجات التي تروج لها.

  • المجال المستهدف

وبالمثل، فإن المجال الذي تستهدفه سيكون له تأثير كبير على مقدار المال الذي يمكنك كسبه لكل متابع. إذا كان جمهورك يتكون من مجموعات سكانية فريدة تسعى إليها العلامات التجارية أو مهتمة بمنتجات باهظة الثمن، فتوقع الحصول على عروض شركاء أفضل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى