افضل المواضيع

حقوق النشر في تيك توك

حقوق الطبع والنشر هي حقوق المبدعين على أعمالهم؛ أي مجموعة من القواعد التي تؤكد الحقوق الأخلاقية والميراثية التي يمنحها القانون للمؤلفين مقابل إنشاء العمل. ويشمل ذلك الإبداعات الأدبية أو الموسيقية أو الفنية أو العلمية أو التعليمية.

وعلى المستوى الدولي، هناك معاهدة بشأن حماية حق المؤلف للأعمال الأدبية والفنية، وهي اتفاقية برن. إلا أن هذه الاتفاقية الدولية لا تتناول الجوانب المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والإنترنت، لذلك قامت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) في عام 1996 بإنشاء معاهدة حق المؤلف لمكافحة هذه المشكلة في هذا المقال سوف نناقش التيك توك وحقوق النشر وأيضا كيف تتجنب انتهاك حقوق الملكية

1_ التيك توك وحقوق النشر.

حقوق النشر
حقوق النشر في تيك توك 7

في حين أنه بالنسبة للأعمال التقليدية يبدو أن حقوق الطبع والنشر الخاصة بها واضحة، بالنسبة للإبداعات الأحدث والرقمية الأخرى، مثل مقاطع الفيديو المنشورة على شبكة التواصل الاجتماعي تنشأ شكوك حول وجود هذه الحقوق أم لا .

TikTok عبارة عن شبكة اجتماعية حيث يشارك المستخدمون مقاطع فيديو قصيرة بتنسيق عمودي لمشاركتها مع بقية الأشخاص المنتمين إلى الشبكة. ومع زيادة عدد المستخدمين، ظهرت أغراض جديدة إلى جانب الترفيه، مثل التدريس أو بيع المنتجات أو الإعلان وغيرها.

فيما يتعلق بحقوق الطبع والنشر لمقاطع الفيديوهذه، يقدم TikTok سياسة ملكية فكرية يسهل قراءتها قبل نشر المحتوى على الشبكة، حيث ستعرف بهذه الطريقة المواد التي يحظرها التطبيق وحقوق مقاطع الفيديو الخاصة بك. وتوضح الشبكة الاجتماعية أن مؤلف الفيديو هو المالك وصاحب حقوق الطبع والنشر لكل محتوى منشور عليه، على الرغم من أنه يمكن لـ TikTok استخدامها لأغراض تجارية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يذكر حظر تحميل أي مواد على المنصة قد تنطوي على انتهاك لحقوق الطبع والنشر، وبالتالي عقوبة المستخدم لاستخدام محتوى طرف ثالث دون إذن أو دون مبرر قانوني. ومع ذلك، يوفر TikTok لمستخدميه إمكانية منح ترخيص مجاني حتى يتمكن الآخرون من ذلك كالآتي:

1_ تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

أما بالنسبة للموسيقى التي يمكن استخدامها على المنصة، فإن استخدامها قانوني حيث أن الشبكة تدفع ثمن ترخيص استخدامها لكي تقدم لأعضائها مكتبة من الأغاني خالية من المشاكل القانونية.

2_ Davcopy كمنصة لتسجيل الفيديو.

على الرغم من القيود التي يضعها TikTok على أولئك الذين يسيئون استخدام محتوى الآخرين، فإن الحصول على سجل لمقاطع الفيديو التي نشرتها بالفعل على الشبكة أو التي ستشاركها سيكون بمثابة دليل موثوق وآمن للملكية ضد الأطراف الاخرى التي تستخدمها دون إذن منك. ولهذا السبب تقدم iCommunity Labs حلها  Davcopy.com: أول تطبيق ويب في إسبانيا متخصص في التسجيل المعتمد لحقوق النشر للقطاع السمعي البصري. الحل الفعال الأول لمنشئي الفيديو الذين يعانون من الانتحال المستمر لمقالاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، مثل Instagram أو TikTok.

مع Davcopy، يتم تسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك في blockchain في 4 خطوات فقط:

املأ نموذج التسجيل وتحقق من هويتك، حتى تكون سجلاتك ذات صلاحية قانونية.

احصل على أرصدة لتحميل الفيديو الخاص بك إلى اللوحة العامة وسنقوم بتشفيره وتسجيل أثره الرقمي في blockchain.  تنشئ هذه العملية أيضًا طابعًا زمنيًا، والذي سيضمن أيضًا التاريخ والوقت الدقيقين الذي قمت فيه بالتسجيل.

قم بتحميل الشهادة بكافة بيانات التسجيل واحتفظ دائمًا بملفك الأصلي للحفاظ على صلاحية التسجيل.

شارك شهادتك مع من تريد، لتوضيح أن ما قمت بإنشائه هو لك.

2_ كيف تتجنب انتهاك حقوق الملكية

263056
Copyright concept with downtown San Francisco skyline buildings

اذا كنت منشئ محتوى TikTok وتريد التأكد من بقاء المحتوى الخاص بك على المنصة؟ وانت في حالة قلق من أنه قد يتم إزالته بسبب مشكلات حقوق الطبع والنشر؟ انت لست وحدك. مع وجود عدد كبير جدًا من المستخدمين ووجهات النظر، قد يكون التنقل بين قواعد حقوق الطبع والنشرعلى أي منصة إبداعية أمرًا صعبًا. ولكن لا تقلق! نحن هنا لنقدم لك جميع النصائح والحيل حول كيفية عدم الحصول على حقوق الطبع والنشر على (TikTok) بدءًا من فهم السياسات وحتى معرفة ما يمكنك وما لا يمكنك استخدامه دون إذن. استمر في القراءة لمعرفة كل ما تحتاج إلى معرفته حول إنشاء محتوى رائع دون خوف من الانتهاك!

خطوات لعدم الحصول على حقوق الطبع والنشر على tiktok

يقدم iMyFone TopClipper طريقة فريدة لمساعدة مستخدمي TikTok على حماية المحتوى الخاص بهم من مشكلات حقوق الطبع والنشر من خلال ميزة “تنزيل مقاطع الفيديو بدون علامة مائية” وميزة “إنشاء مقاطع فيديو تلقائيًا”. تتيح لك هذه الميزة التقاط أي فيديو TikTok موجود وتحويله إلى فيديو أصلي جديد تمامًا يمكنك نشره على حسابك الخاص وتحقيق الدخل منه. لا يتطلب الأمر سوى بضع نقرات لإنشاء مقطع فيديو جديد، ويمكنك التأكد من أن المحتوى الخاص بك متوافق تمامًا مع قوانين حقوق الطبع والنشر. باستخدام TopClipper، يمكنك بسهولة تنزيل مقاطع الفيديو بدون علامات مائية وإنشاء مقاطع فيديو بشكل آمن وقانوني! ابدأ اليوم وابدأ في حماية المحتوى الخاص بك!

 3 خطوات لتنزيل مقاطع الفيديو بدون علامة مائية لتجنب مشكلات حقوق الطبع والنشر

يمكن استخدام وظيفة “تنزيل الفيديو بدون علامة مائية” إذا كنت تريد تنزيل الفيديو المفضل لديك، أو تحسين محتوى الفيديو، أو تنزيل المزيد من مقاطع الفيديو بدون علامات مائية لأغراض أخرى، مثل المشاهدة أو التحرير. من خلال إعادة نشر مقاطع الفيديو هذه على tiktok، يمكنك بعد ذلك كسب المال على tiktok وكسب المال من إعادة نشرها على (tiktok) ستجد أدناه قائمة بثلاث خطوات يمكنك اتباعها لإنجاز ذلك.

الخطوة 1. الصق عنوان URL الخاص بك في TopClipper بعد تشغيله

قم بتشغيل iMyFone TopClipper على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد تنزيله وتثبيته. اختر وضع التنزيل الذي يسمح بتنزيل الفيديو بدون علامة مائية. انقر فوق “بحث” إذا كنت تعرف عنوان URL للفيديو الذي ترغب في تنزيله. إذا كنت لا تعرفه، فانسخه والصقه في مربع الإدخال، أو انقر فقط على أيقونة أي منصة فيديو للانتقال إليه مباشرة.

الخطوة 2. تحليل الفيديو

الرجاء الضغط على “تنزيل” للانتقال إلى الصفحة حيث يمكنك مشاهدة عملية التحليل. عند الانتهاء من عملية التحليل، سيُعرض عليك خيار الدقة، وسيتم تنزيل الفيديو تلقائيًا وحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 3. تم التنزيل بنجاح

تستغرق عملية تنزيل TopClipper بضع دقائق فقط، لذا يرجى التحلي بالصبر خلال تلك الفترة. بمجرد اكتمال عملية التنزيل، يمكنك إما معاينة تأثير الفيديو أو البدء في تحرير الفيديو باستخدام “بدء الإنشاء”. بمجرد اكتمال عملية التنزيل، انقر فوق “صورة مصغرة” لمعاينة تأثير الفيديو.

3 خطوات لإنشاء مقاطع فيديو تلقائيًا لتجنب مشكلات حقوق الطبع والنشر

يمكن معالجة فيديو MP4 الذي تم تحميله على iMyFone TopClipper وفقًا لمعلمات التحرير الثابتة، أو الفيديو الذي تمت معالجته بالفعل بعد إزالة العلامة المائية. سيتم تحويل الفيديو الأصلي بالكامل إلى فيديو جديد تمامًا عن طريق تغيير وحدات البكسل في كل إطار واستبدالها بأخرى جديدة.

الخطوة 1. قم بتشغيل iMyFone TopClipper لبدء إنشاء الفيديو الخاص بك

Capture1
حقوق النشر في تيك توك 8

يمكن تنزيل IMyFone TopClipper وتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد تنزيله. اختر وضع “إنشاء فيديو تلقائيًا”، ثم قم بتحميل ملف فيديو بتنسيق MP4 ليتم إنشاؤه تلقائيًا. عند تحميل الفيديو بنجاح، سيتم توجيهك إلى صفحة إعداد الإنشاء حيث يمكنك إعداد الفيديو للإنشاء. في هذا القسم، يمكنك الاطلاع على المعلومات الأساسية حول الفيديو الخاص بك. عندما تنقر على “ابدأ”، سيقوم TopClipper بأتمتة عملية إنشاء الفيديو الخاص بك، وفقًا للمعلومات التي قدمتها

الخطوة 2. يمكنك معاينة الفيديو بعد الانتظار

يمكن لبرنامج TopClipper إنشاء مقطع فيديو أصلي لك في غضون دقائق معدودة، لذا يرجى التحلي بالصبر أثناء انتظار إنشاء الفيديو الخاص بك. بمجرد اكتمال معالجة الفيديو، ستتمكن من معاينة الفيديو ورؤية التأثيرات فورًا بعد ذلك. انقر فوق “حفظ” وسيُطلب منك اختيار موقع لحفظ الملف فيه.

Capture3
حقوق النشر في تيك توك 10

الخطوة 3. احفظ الفيديو

من الممكن العودة إلى الواجهة الرئيسية على الفور بعد حفظ الفيديو بنجاح، حتى تتمكن من استخدام أي وظيفة بحرية مرة أخرى في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى