الربح من الانترنت

هل ارباح اليوتيوب شهرية (كيفية تحقيق ارباح اليوتيوب في 6 خطوات)

لعلك سمعت ان الكثير من العرب والاجانب يتقاضون مبالغ ضخمة في الربح من اليوتيوب وربما تصدم ببعض ارباحهم الشهرية, لكن لا عليك في هذا الموضوع سوف نتطرق واحدة بواحدة لمعرفة هل ارباح اليوتيوب شهرية, وهل يمكن لك ان تتخذها بدل الوظيفة؟ وكم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟

اولا يجب ان تعرف ماهو يوتيوب, ولماذا الناس ترفع الفيديوهات عليه, ببساطة اليوتيوب منصة تهتم بنشر فيديوهات تعمل وفق خوارزميات معينة, لتظهر لك اهتماماتك على شكل فيديوهات يقوم بنشرها اشخاص آخرونو ولا ابالغ اذا قلت لك ان ملايين الاشخاص يقضون وقتا كبيرا في اليوتيوب, وهنالك ايضا مئات الآلاف من الاشخاص يرفعون فيديوهات الى هاذه المنصة, بطبيعة الحال لن يكون هذا مجاني.

اقرأ ايضا: كيفية الربح من اليوتيوب 2024 مجانا

وحتى اجيبك على سؤالك هل ارباح اليوتيوب شهرية؟ بالطبع لن تصل الى هذا المستوى بين ليلة وضحاها, وجب عليك العمل جاهدا خصوصا في السنة الاولى, لكن صدقني سنة واحدة تكفيك للوصول الى تحقيق الربح من اليوتيوب شهريا وبمبالغ محترمة, لكن ليس عشوائيا بل وفق خطة مدروسة وبعناية شديدة, لم تعد الطرق التقليدية حل, قبل ان تنشئ قناة وتبحث على ارباح اليوتيوب الشهرية, عليك اولا فهم بعض الامور, هل انت مستعد؟ دعنا نبدأ في الخطوات التالية:

1- هل ارباح اليوتيوب حرام او حلال

2- فهم خوارزميات يوتيوب

3- كيف اختار المجال المناسب في اليوتيوب

4- شروط تفعيل الربح من اليوتيوب

5- متى يبدأ الربح من اليوتيوب

6- كيف يتم استلام المال من اليوتيوب

7- كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة

بعد ان تعرفنا على الخطوات التي يجب عليك المرور بها من اجل الربح من اليوتيوب, والحصول على ارباح شهرية لتشفي غليلك حول سؤال هل ارباح اليوتيوب شهرية؟ سوف نشرح الخطوات واحدة تلوى الاخرى.

ارباح اليوتيوب

حتى تستطيع تحقيق ارباح اليوتيوب, انت بحاجة ماسة لتعرف الخطوات بشكل مفصل لتصل الى غايتك في هذا المجال, لان هدف هذا المقال بالدرجة الاولى فهم الخطوات التي عليك اتباعها من اجل تحيقق ارباح اليوتيوب سواء شهرية او سنوية, وعندما ترسم مخطط الانطلاق عليك العمل بخطى ثابتة ولا تعقد الامور عليك ولا تفضل خطوة على خطوة اخرى, دع الامور تسري كما هي, وهيا بنا نبدأ في الخطوات التي سوف تجعلك تدر دخل مادي من ارباح اليوتيوب.

هل ارباح اليوتيوب حرام او حلال

بما انك مسلم يجب ان تعمل وفق الشريعة الاسلامية ولابد ان يكون رزقك حلال وربما تتساءل في حالتنا هاذه التي نريد منها تحقيق ارباح اليوتيوب شهرية سواء كوظيفة او لشيء آخر ووفق موقع اسلام ويب تمت اباحة الربح من اليوتيوب في شرطين:

  • الشرط الاول: يجب ان يكون محتوى الفيديوهات المرفوعة على اليوتيوب بغرض الربح منها غير مخالف للشريعة الاسلامية بأي شكل من الاشكال مثل( الصور الفاضحة, الغناء, واي شيء تعتقد انه لا يتماشى مع الشريعة الاسلامية).
  • الشرط الثاني: التحكم في الاعلانات المعروضة وهذا ما تتيحه لك جوجل ادسنس حيث يمكنك فلترة كل الاعلانات وحذف مايخالف منها الشريعة الاسلامية فبطبيعة الحال عندما يدخل شخص ويشاهد الفيديو الخاص بك ويظهر له اعلان غير اخلاقي مثلا فإنه يحسب عليك كإثم لذا تجنب ذلك.

في حال كنت تعتقد انه تم ظهور اعلان مخالف للشريعة الاسلامية عليك التخلص من ارباح اليوتيوب التي جنيتها منه وهذا حتى تبرء ذمتك امام الله فكما سبق وذكرنا يوجد العديد من الطرق سهلة الربح لكنها للاسف مخالفة للشريعة الاسلامية وارباحها حرام قطعا لذا لايمكن شرحها وانا الآن اجبتك على سؤالك هل ارباح اليوتيوب حرام او حلال لذا انت على علم بأن ارباح اليوتيوب حلال وعليه سوف تبدأ بالعمل وتحصل على نصيبك من هاته الارباح اكمل المقال.

ارباح اليوتيوب
ارباح اليوتيوب

فهم خوارزميات يوتيوب

قبل التطرق الى ارباح اليوتيوب, وقبل عمل فيديوهات ورفعها, انت بحاجة ماسة الى معرفة خوارزميات يوتيوب, وكيف تعمل, ولأنيرك علما دعني اخبرك ان روبوت يوتيوب يعد من اذكى الروبوتات الموجودة في العالم, وذلك لذكائه الخارق دعنا نعرف كيفية عمل هذه الخاورزميات.

هنالك معادلة عندما تقوم بعمل فيديو ورفعه على قناتك, هل تعلم ان اول مشاهد للفيديو الخاص بك هو روبوت يوتيوب, حيث يقوم هذا الاخير بتقييم الفيديو الخاص بك على اساس جودة الصوت وجودة الصورة ومدة الفيديو وهل تستخدم موسيقى في الخلفية وهل الفيديو الخاص بك مخالف لسياسة منتدى يوتيوب او لا.

عندما تقوم انت بعمل كل هاته الامور بإحترافية ودقة, بطبيعة الحال سوف تنال اعجاب الروبوت, ويقوم هذا الاخير بعرض الفيديو الخاص بك الى مجموعة صغيرة من الاشخاص.

بعد ان تعرفت على ان اول مشاهد هو الروبوت, وتعرفت ايضا على ان الروبوت بعد اعجابه بالفيديو الخاص بك يقوم بعرضه على مجموعة من الاشخاص, هنا يأتي عامل الصورة المصغرة والعنوان, ربما تسألني كونك مبتدأ ماهي الصورة المصغرة؟ بطبيعة الحال اي فيديو يتم رفعه على اليوتيوب يمكنك وضع صورة مصغرة عليه, وكلما استثمرت فيها وقتا كلما جلبت الانتباه للفيديو الخاص بك, لذا دعها احترافية واستثمر وقتك عليها لتجعل الاشخاص يضغطون عليها, ان كنت تريد الوصول الى ارباح اليوتيوب الشهرية فالامر ليس بتلك السهولة كما هو مروج لها, بل يجب العمل بجدية اكبر.

عندما يضغط الاشخاص على الفيديو الخاص بك ويقضو اطول فترة ممكنة, هنا يوتيوب يقوم بعرض الفيديو لاشخاص اكثر, ولتعلم ايضا ان اليوتيوب همه الوحيد من كل هاذا هو ان يبقى الزائر اكبر مدة في المنصة, وانت سوف تعمل على هذا الاساس, فكلما كانت فيديوهاتك احترافية, وكلما تمت مشاهدة الكثير من الدقائق في الفيديو الخاص بك, صدقني لست مضطرا لتنتظر سنة كاملة من اجل مشاهدة ارباح يوتيوب.

اقرأ ايضا: الربح من خرائط جوجل Google  Maps 2024

اختيار المجال المناسب

هذا الامر يعتمد على ابتعادك عن التقليد الاعمى, وابتعد عن القطيع, وذلك من خلال إبتكار مجال جديد او مجال يعمل عليه القليل من الاشخاص فقط.

ربما تسأل نفسك هل يوجد مجال لم يذكر في اليوتيوب, دعني اخبرك انه يوجد الكثير من المجالات المهمشة, قبل اختيار المجال الذي تريد العمل عليه توجه الى يوتيوب روسيا او المانيا او النرويج وشاهد الاشخاص هنالك على ما تتكلم, ماهو محتواها, احضر شيئا جديدا, يوتيوب تحب المحتوى الجديد, وتحب الاشخاص المنضمين اليها حديثا, لانه وكما سبق وقلت يوتيوب لا تهتم سوى بمدة بقاء الزائر, والمحتوى الجيد, طالما انت سوف تفعل ذلك سوف تلاقي ترحيبا كبيرا من المنصة, وياحبذا لو تختار المجال بناء على بلدك واستهدف دولتك فقط لترى نتائج خرافية في اسرع وقت ممكن, ولا تنسى ان تتكلم باللغة الاصلية لبلدك وليس اللغة العربية الفصحى, وهذا مايجعل الامر بسيط بالنسبة لك.

شروط تفعيل الربح من اليوتيوب

لابد ان تضع يوتيوب مجموعة من الشروط والعقوبات لمستخديميها وهذا حفاظ على الهدف الذي ذكرناه مرارا وتكرار مدة بقاء الزائر وانطباعه فيما سبق لم نذكر التفاعل مع الفيديوهات ومدى تأثيره على النتائج.

هل تعلم عندما يضغط شخص على اشتراك وزر الاعجاب وربما يضع تعليق بأن الفيديو الخاص بك سوف يحلق بعيدا وربما يصعد ترند ونحن لا نتكلم على شخص او 10 اشخاص مثلا لو قام روبوت يوتيوب بعرض الفيديو ل30 شخص وقام 20 شخص بالامور التي سبق ذكرها سوف يعطي الفيديو الخاص بك اولوية ويتم عرضه لاعداد هائلة من الاشخاص.

هل شعرت ان يوتيوب سخي مع اصحاب المحتوى الجيد لكنه ايضا صارم جدا مع المحتوى السيء والتقليد الاعمى وسرقة المحتوى لذا تم وضع شروط تفعيل الربح من اليوتيوب حتى يمكنك تفادي كل هاته الامور, انا دائما اذكرك تحقيق ارباح اليوتيوب ليس بالامر السهل وفي نفس الوقت ليس صعبا, طالما انت مستمر في هذا المجال وتعمل وفق مخطط صارم وشروط تفعيل الربح من اليوتيوب هي كالتالي:

  1. الوصول الى 1000 مشترك: وهذا يعكس مدى احترافيتك وبأنك شخص سوف يواصل العمل على قناته ويستمر في وضع فيديوهاته فإن كنت صاحب محتوى سيء لن تستطيع الوصول الى 1000 مشترك
  2. التحصل على 4000 ساعة مشاهدة: كما هو الحال بالنسبة للالف مشترك كونك صاحب محتوى جيد هذه الشروط سوف تكون بسيطة بالنسبة لك ولا انصحك بشراء المشاهدات والمشتركينفي قناتك لانك لن تنجح ولن تصل مليون مشترك قمت بشراءه لا يساوي مشترك واحد قام بمشاهدة الفيديو الخاص بك واعجبه وقام بالاشتراك لانه فعلا مهتم بما تقدمه قناتك لذا انا انصحك اعمل بشكل طبيعي.
  3. الالتزام بسياسة الدخل واحترام شروط المنتدى: الامر بسيط ابتعد فقط على فيديوهات العنف والجنس وتجنب سرقة محتوى غيرك من فيديوهات وموسيقى وصور وانت سوف تكون بخير مع سياسة يوتيوب وانصحك بقراءتها.
  4. يجب ان تكون دولتك ظمن شركاء يوتيوب: يمكنك التحقق من ذلك من خلال قائمة الدول التي يستطيع قاطنوها تحقيق ارباح اليوتيوب (الأسواق التي يمكن فيها تحقيق الربح على YouTube).
  5. الزامية تفعيل المصادقة الثنائية(التحقق بخطوتين): الامر بسيط ومفيد لك وهو ايضا امر الزامي لتحقيق ارباح اليوتيوب ويزيد من امان حسابك على منصة اليوتيوب.

بعد التزامك بكل شروط تفعيل الربح من اليوتيوب ووصولك لمستوى تحقيق الارباح, انت الآن اهم اكبر عامل واكبر شرط الا وهو ربط القناة الخاصة بك بحساب جوجل ادسنس الذي بدوره يقوم بعرض الاعلانات على قناتك وتحقيق ارباح يوتيوب من خلاله.

اقرأ ايضا: تحقيق شروط الربح من اليوتيوب 2024 | دليلك الشامل

كيف يتم استلام المال من اليوتيوب

كيف يتم استلام المال من اليوتيوب؟
كيف يتم استلام المال من اليوتيوب؟

وصلنا الى اهم مرحلة وبعد مدة طويلة من العناء والتعب وتغيير جذري في حياتك وصلنا الى النقطة السعيدة التي يحلم بها اي يوتوبر مرحلة استلام المال من اليوتيوب وكيف يتم ذلك يوجد طريقتين بالنسبة للعرب

  • عن طريق حوالة ويسترن يونيون: بعد وصولك للحد الادنى من الدفع والذي هو 100 دولار او 70 يورو يتم تحرير دفعة مباشرة عن طريق حوالة ويسترن والتي تقوم بطباعتها من المدفوعات الخاصة بك على حساب ادسنس يوم 21 من كل شهر وبعدها تقوم بالتوجه الى اي بريد او بنك يدعم هذه المعاملة في بلدك مع ارفاق بطاقة الهوية وتسحب اموالك بشكل طبيعي.
  • عن طريق التحويل البنكي: يمكنك ايضا انشاء حساب بالعملة الصعبة على اي بنك وتدخل معلومات البنك في حسابك على ادسنس وكل 21 في الشهر يتم ارسال الدفعة تلقائيا الى حسابك.

الاختلاف يكمن في ان الطريقة الاولى يمكنك سحب اموالك فقط بالعملة المحلية لبلدك والطريقة الثانية عكس ذلك يمكنك سحب الاموال من العملة الصعبة المشكلة ليست في كيف يتم استلام المال من اليوتيوب فالامر اكثر من سهل والصعب هنا انت بحاجة الى العمل بجد للوصول الى مرحلة السعادة.

اقرأ ايضا: 7 طرق سهلة لربح المال عبر الانترنت 2024

كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة

اعلم انه لديك فضول كبير حول كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة للفيديو الخاص بك سوف اصدمك لان اجابة هذا السؤال قد تكون غير دقيقة لكنها تقريبية لحد بعيد لان هنالك عدة عوامل تتحكم في كم تربح من 1000 مشاهدة ونذكر منها:

  • البلد المستهدف: فكما تعلم ياعزيزي هنالك اختلاف في الدخل الفردي للافراد بين الدول والمصنفة كالتالي دول متقدمة ودول متخلفة ودول العالم الثاني فإن كانت فيديوهاتك تستهدف السعودية مثلا فأرباح اليوتيوب ستكون اكثر من دولة مثل الجزائر لكنها سوف تكون اقل من دولة كأمريكا وهذا راجع للقدرة الشرائية.
  • سعر النقرة: يختلف ايضا سعر النقرة من دولة لأخرى مثلا لو عرضنا اعلان على امريكي لشراء منتج وقام بالشراء فعلا يتم احتساب الضغطة على الاعلان بسعر وعملية الشراء بسعر ويتم جمعها ومنحها لصاحب الفيديو وغالبا يكون سعر النقرة منخفض جدا مقارنة بعملية الشراء.
  • نوعية الاعلان: هنالك انواع عديدة من الاعلانات والتي منها من يستهدف النقرة للحصول على مبيعات او اشتراكات اومعلومات ونوع آخر فقط يكفيه مشاهدة الاعلان.
  • مدة الفيديو: الفيديو القصير ليس كالفيديو الطويل في الارباح, بالنسبة للفيديوهات الطويلة الاكثر من 10 دقائق يمكنك وضع اكثر من اعلان وتوزيعها على المدة وبشكل يدوي اي ان ارباح اليوتيوب من فيديو 30 ثانية ليست مثل 5 دقائق والخمس دقائق ليست مثل ال 10 دقائق.

بعد معرفتك ان السعر لديه متغيرات عديدة دعنا نقوم بعملية حسابية بسيطة لمعرفة ارباحك من 1000 مشاهدة على الفيديو الخاص بك.

نفترض ان سعر الاعلان الذي تم وضعه على الفيديو الخاص بك يساوي 0.05 وعندما قام 1000 شخص بمشاهدة الفيديو ونوع الاعلان الدفع مقابل النقرة تم الضغط على الاعلان من قبل 30 شخص سوف تتحصل على ارباح تعادل 1.5 دولار لكل 1000 مشاهدة لم ننتهدي بعد لا يمكنك اخذ كل الارباح لوحدك يوتيوب ايضا لديه الحق في اخذ 30 بالمئة من الارباح وبالتالي سوف تحصل على 1 دولار من 1000 مشاهدة وبناء على هاته المعادلة يمكنك حساب الارباح الخاصة بك لكن ارباح الدول العربية مابين 0.01 و 0.05 حتى اضعك في الصورة الحقيقة وترف حقيقة كم يدفع يوتيوب مقابل 1000 مشاهدة.

اقرأ ايضا: كيفية كسب المال من الكتابة والتدوين 2024

متى يبدأ الربح من اليوتيوب (كيف يجب عليك ان تفكر)

كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة
كم يدفع اليوتيوب مقابل 10000 مشاهدة

لا اريدك ان تقع في فخ الحسابات وان تحلم في تحقيق ارباح اليوتيوب وانت ليس لديك قناة يوتيوب حتى.

قمت بوضع هذا العنوان في الاخير حتى نتناقش سويا ويتم وضع النقاط على الحروف وحتى اقدم لك المساعدة على قدر استطاعتي لانني لاعلم خلفيتك المالية ولا اعرف كم نسبة احتياجك للمال لكن صدقني ان كل ماذكرناه سابقا لا يعد شيئا امام الاستمرارية والتخطيط ان كنت تعرف نفسك وواثق من قدراتك لا تتعجل في حساب ارباح اليوتيوب بل اتبع المراحل التي سوف اقدمها لك في الاسفل ان كنت تريد النجاح وتريد ان تبدأ في الربح من اليوتيوب اجعل هدفك عدد المشاهدات والمشتركين وليس ارباح اليوتيوب, مراحل النجاح في تحقيق ارباح اليوتيوب:

  • معرفة ما انت بحاجة اليه وما ينقصك لتتعلمه: لاتفكر بسرقة الفيديوهات من قنوات اخرى او من مواقع اخرى لانه توجد فيديوهات مجانية بدون ترخيص تستطيع استخدامها, فكر فيما ينقصك ان كنت تفتقد الى مهارة الالقاء ابحث على كورس في اليوتيوب لفن الالقاء وادرسه لمدة اسبوعين ان كنت لاتعرف المونتاج ابحث ايضا وخذ كورس لمدة اسبوعين ان كنت لاتعرف انتاج الصور المصغرة ابحث ايضا على كورس لطريقة استخدام الفوتوشوب وتعلمه اسأل نفسك ماهي المهارات التي احتاجها من اجل ارباح اليوتيوب, وانت الآن في عصر كل شيء متوفر ومجاني فقط تعلم.
  • اعمل برنامج خاص بك تقوم بالعمل بناء عليه: انت تدرك جيدا انك مبتدأ ولا تستطيع سوى عمل فيديو واحد اسبوعيا خصوصا في شهورك الاولى سبق وتناقشنا حول جودة الفيديو والمطلوب منك ولأذكرك فيديو واحد احترافي افضل من 1000 فيديو سيئ خذ وقتك في عمل الفيدي, وضع في برنامجك انك ستضع فيديو واحد كل اسبوع اقسم وقتك بين التعلم والعمل لانك بحاجة الى التعلم بإستمرار وضع برنامج لمهامك التي انت بحاجتها لإنجاح قناتك والتحصل على ارباح اليوتيوب.
  • التركيز على جانب تحسين الفيديو لمحركات البحث: وذلك من خلال التركيز على كلمات مفتاحية عليها بحث وليست عليها منافسة ربما انت تعتقد بأن المشاهدات سوف تأتيك عن طريق اليوتيوب فقط لكن انت مخطئ لانه يوجد العديد من مصادر المشاهدات مثل محركات البحث جوجل وبينج وياندكس ويوجد ايضا اشخاص اعجبهم الفيديو الخاص بك وقامو بنشره على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي واشخاص تشارك الفيديو الخاص بك على مواقعهم لذا ادعوك بشدة للبحث حول موضوع تهيئة الفيديو لمحركات البحث.

في الختام اريد منك ياصديقي دائما ان تتوقع الاسوء وترغم نفسك على التحسين الدائم لفيديوهاتك واقترح عليك ان تذهب لاي قناة موجودة على منصة اليوتيوب وتوجه الى اقدم الفيديوهات وشاهد الاختلاف بين الفيديو والآخر من خلال الجودة سوف تلاحظ التغيير بمرور الوقت ودائما ما يوجد هناك تحسن لكن هل تعلم الفرق بين من ينجح ومن يفشل هو الاستمرارية والالتزام بالنصائح التي سوف تمكنك حتما من تحقيق ارباح اليوتيوب بشكل شهري.

ربما تجد شخص لا يعرف هاته الامور التي ابلغتك عنها, لكنه قد مر عليها بشكل تلقائي وربما اخطأ وتعلم واستغرق الامر منه عدة شهور من اجل ادراك هذه الأخطاء, الآن انت لديك شيء حاسم وهو المعرفة بالمجال لم يبقى لك سوى ان تسجل كل خطوة على حدا وتضع في مخيلتك ان ارباح اليوتيوب ليست افضل من المهارات التي سوف تكسبها من التعلم, وتبدأ التنفيذ ولا انصحك بالمماطلة والكسل فبدل ان تنشئ قناة على اليوتيوب وتضع عليها 100 فيديو في السنة وتبدأ بتحقيق ارباح اليوتيوب الشهرية.

استصعابك للامور سوف يجعلك تأجل عملك وبالتالي اهدافك وستمر عليك سنة وانت لم تنجز شيئا يذكر وتقول في نفسك لو عملت قناة يوتيوب العام الماضي كنت وصلت الى انشاء 100 فيديو وربما انا الآن احقق ارباح شهرية من اليوتيوب, هذا هو الفرق بين من ينجح ومن يفشل لا تكن من النوع المماطل ومن يستصعب الامور بل كن من الاشخاص المكافحين الذين يريدون فعلا الحصول على ارباح اليوتيوب الشهرية ويسعون خلف الحرية المالية لا يوجد شيء مجاني في الحياة يوجد فقط العمل والاجتهاد.

اقرأ ايضا: نصائح لتصبح كاتب محتوى ناجح

اقرأ ايضا: الربح من بلوجر: دليل شامل لكل ماتحتاج معرفته 2024

اقرأ ايضا: كيفيه الربح من جوجل ادسنس 2024: خطوة بخطوة

زر الذهاب إلى الأعلى