الذكاء الاصطناعي Ai

أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي 2024

الرسم بالذكاء الاصطناعي يعد واحدًا من أهم تقنيات ثورة الذكاء الاصطناعي، حيث انه توجد الآن العديد من المواقع التتي تستخدم آليات الذكاء الاصطناعي في تقديم خدمات انشاء الرسومات فائقة الجودة.

والعديد من تلك المواقع يقدم خدماته بشكل مجاني، ودون حاجة لأن يكون مستخدمي  تلك المواقع لديهم خبرات أو مهارات فنية.

وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم مجموعة من المواقع التي تقدم خدمة الرسم بالذكاء الاصطناعي.

أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي:

يقدم موقع  Hotpot AI مجموعة من الأدوات المبتكرة الخاصة بمعالجة الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما يمكنك أن تستمتع بخدمات الموقع بشكل مجاني لعدد من المرات في الشهر، أو يمكنك الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة لتستمتع بمزيد من المزايا الاضافية التي يقدمها الموقع.

الخدمات التي يقدمها الموقع:

  • توليد الصور: يساعدك مولد الصور الذكي المستخدم في موقع Hotpot AI على تحويل أفكارك إلى صور أو رسومات فنية رائعة باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • تحرير الصور: يتم من خلال تقنيات باستخدام الذكاء الاصطناعي، أن يتم تحرير الصور بشكل آلي، مثل تكبير الصور أو إزالة الخلفية أو تلوين الصور أو تحسيين الوجوه.
  • إصلاح الصور التالفة : يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في ازالة الشوشرة والخدوش وتحسين الألوان والوجوه في الصور التالفة، سواء كانت هذه الصور ملونة أو أبيض وأسود
أقرأ أيضًا: طريقة عمل خطة تسويق لمتجر إلكتروني

Pix2Pix موقع يقدم مجموعة من الخدمات الابداعية التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن لتلك التقنيات أن تقوم بتحويل أي رسم بسيط مثل وجه شخص أو منزل نسخة ملونة ومفصلة من الرسم البسيط الذي رسمته. كما أن موقع Pix2Pix  لا يحتاج إلى تسجيل أو سداد أي رسوم من أجل استخدام أدوات الموقع.

يستطيع الموقع تحويل الرسومات البسيطة أو الرسومات التوضيحية إلى لوحات فنية وذلك باستخدام، شبكات GANs المتخصصة في تحويل الرسوم السيطة إلى صور واقعية.

عندما نتحدث عن الرسم بالذكاء الاصطناعي، فلا يمكن أن نغفل الحديث عن موقع NightCafe  الذي يستطيع باستخدام الأداة AI Art انشاء رسومات عالية الجودة.

كما أنه عبارة عن  مشروع تطويري يركز بشكل كبير على الفن والمجتمع. حيث يتم استخدام خوارزميات Stable Diffusion و DALL-e 3 لإنشاء أعمال فنية مذهلة.

من أهم مميزات موقع انشاء الرسم بالذكاء الاصطناعي NightCafe انه يقدم لمستخدميه أحقية تملك الرسومات، ومن ثم بيعها سواء داخل الموقع أو خارجه وتحقيق الأرباح من وراء ذلك.

يتميز موقع Stable Diffusion  باحتوائه على آلاف النماذج الجاهزة والتي يتم عمل تحديث لها باستمرار، وهذا ما يجعل هذا الموقع واحدًا من أدوات الرسم العملاقة والتي لها ثقل في المنافسة في سوق الرسم بالذكاء الاصطناعي.

كما أن الأعدادات الخاصة بالموقع مرنة مما يساعد على انتاج رسومات ابداعية تتسم بالجودة والدقة العالية وذلك حسب رغبة المستخدم.

ومن أهم عيوب موقع Stable Diffusion أن الاصدار المجاني الخاص به يفتقر إلى الكثير من الأدوات، لذلك قد تجد نفسك مضطرا أن تنتقل إلى خطة أخرى غير مجانية تسمح لك أن تصل إلى كافة الأدوات وامكانية امتلاك حقوق الملكية للرسومات التي تم انشائها

بالاضافة إلى أن التعامل مع الموقع باحترافية في انشاء الرسومات والصور يتطلب بعض الوقت، نظرًا لصعوبة أدواته أكثر من التعامل مع المواقع الأخرى المستخدمة في الرسم بالذكاء الاصطناعي.

 الخدمات التي يقدمها الموقع:

  • من أهم ما يقدمه موقع هو انشاء محتوى بصري ممتميز بشكل آلي ومجاني بدون تكلفة
  • كما يمكن استخدام الصور المولدة عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي في الموقع في مشروعات التجارة الالكترونية أو اضافتها إلى المدونات
  • كما يمكن أيضًا تحويل بعض منها إلى مشاريع NFT متميزة وحصرية في أقل وقت ممكن
أقرأ أيضًا: كيفية تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي 2024

موقع Fotor أحد المواقع التي تقدم العديد من الخمات بجانب الرسم بالذكاء الإصطناعي حيث أن الموقع يستخدم نظام GPT-3 لانشاء الصور عن طريق كتابة وصف للصورة.

كما  يمكن أن نختار واحدًا من أساليب الرسم مثل الكرتون، والريلستية، والصور الزخرفية، وغيرها.

كما يمكن أن نرفع صورة خاصة بنا ونطلب من الموقع إعادة رسمها بشكل جديد، بالاضافة إلى ما سبق فإن الموقع  يقدم خدماته مجانًا وذلك من أجل الاستخدمات غير التجارية، كما توجد خطط أسعار إذا ما اردت أن تستخدم الصورة المولدة من الموقع من أجل الاستخدامات التجارية.

 الخدمات التي يقدمها الموقع:

  • يقدم الموقع خدمة تحسين وتعديل الصور بسهولة باستخدام عدد كبير من أدوات تحرير الصور
  • يمكن من خلاله عمل تعديلات اساسية على الرسومات مثل ضبط السطوع والتباين، وكذلك عمل تعديلات احترافية مثل تجميل الرسومات الشخصية
  • يمكن استخدام تقنية Background Remover  في ازالة خلفيات الصور في عدة ثوان قليلة واستبدلها بخلفية جديدة.

 

  • Img2Go

يتيح موقع Img2Go للمستخدمين انشاء صور ورسومات فنية باستخدام العديد من الأساليب لأشهر الرسامين أمثلة، فان جوخ أو بيكاسو أو مونيه.

كما يمكن للمستخدم تحميل صورته الخاصة أو استخدام أحد صور المعرض الخاصة بالموقع ثم تحديد أسلوب الرسام الذي يرغبه والانتظار حتى تقوم أداة الرسم بالقيام بعملها.

كما يمكن للمستخدم كذلك عمل تعديل على بعض الإعدادات مثل التباين والحجم من أجل الحصول على صورة مميزة ومثالية.

ArtSmart  هو موقع يقدم خدمات تحسين الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي،  حيث يمكن لزوار الموقع ومستخدميه الاختيار ما بين عدد كبير من الأساليب والفلاتر والتأثيرات التي تؤثر بشكل جمالي على الصور الخاصة بالمستخدمة لتجعلها قطعة فنية.

كما يمكن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في الموقع من أجل انشاء رسم أو صورة بناء على الوصف الذي ادخلته للصورة

يمكن للمستخدمين استخدام الموقع دون الحاجة إلى التسجيل أو دفع أي رسوم

هو  احد مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي الذي يستخدم نظام Artbreeder لإنشاء الرسومات. حيث يمكن استخدام الصور الخاصة بالمستخدم والتي يمكنه رفعها على الموقع لإعادة رسمها.

أو اختيار صور من معرض الموقع والقيام بتحريرها بالعديد من الطرق المختلفة. كما يمكن تغيير طريقة الرسم للصورة وأيضًا الألوان والإضاءة وغيرها من الخصائص الأخرى.

كما يمكن أن يقدم موقع Leonardo امكانية دمج مجموعة من الصور لإنشاء رسم جديد.

بالاضافة لكل ذلك فإن الموقع يقدم خدماته مجانًا وذلك لأي استخدام غير ربحي أو تجاري، بينما يتطلب الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة من أجل الاستخدامات التجارية

أقرأ أيضًا:  الربح من الذكاء الاصطناعي

يعد Craiyon من أوائل المواقع التي استخدمت التقنيات المتطورة في انشاء الرسم بالذكاء الاصطناعي، ولقد تم اطلاق الموقع على شبكة الانترنت عام 2022.

ومن اهم مميزات موقع Craiyon أنه يقدم خدماته بشكل مجاني، كما أنه سهل في التعامل مع أدواته.

بينما تتركز سلبياته  في الأساس حول ضعف جودة الرسومات المولدة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بالموقع، مع كثرة الاعلانات المعروضة أثناء اداء المهام لدرجة مزعجة للغاية.

وهذا ما يتسبب في ضعف تجربة المستخدمين بشكل كبير، وخاصة مع ظهور مواقع رسم بالذكاء الاصطناعي والتي تتصف بسهولة استخدامها وجودة الرسومات المخرجة

مثل مواقع  MidJourney و DALLE-E التي أصبحت أكبر منافس لموقع Craiyon.

أقرأ أيضًا: الربح من التليجرام
زر الذهاب إلى الأعلى