seoالذكاء الاصطناعي Ai

مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي أصبحت تتزايد أعدادها كل يوم، ويرجع ذلك للتطور المستمر في عالم التصميم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مما أحدث ثورة في طريقة إنشاء المصممون للتصميمات الخاصة بهم، حيث أصبح الأمر لا يتطلب أكثر من دقائق معدودة بدلًا من الساعات التي كان يقضيها المصمم في تعديل التصميم واختيار الالوان وغيرها من تقنيات التصميم.

وهذا ما ساعد في أن يكون التصميم ليس حكرًا على أحد، ويمكن لأي شخص أن يقوم به دون أي خبرة أو مهارة.

هذا ما دعانا إلى كتابة تلك المقالة التي تبرز للجميع أهم مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي ليستفاد منها المبتدئ والمحترف من أجل تسهيل العمل على الجميع.

مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

1- Adobe Firefly

مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

Adobe Firefly من أروع مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي، حيث أنه عبارة عن أداة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل مساعدة المصممين في ابتكار تصميماتهم الابداعية.

سواء كانت تلك التصاميم عبارة عن صور أو مقاطع فيديو.

ولقد تم تطوير الأداة Adobe Firefly بواسطة المنصة Adobe’s Sensei، حيث تمَّ تجهيزها باستخدام آلاف من الصور من مواقع Creative Commons  وWikimedia  وFlickr Commons بالإضافة إلى أكثر من ربع مليون صورة ومقكع فيديو من مكتبة Adobe.

مميزات الأداة  Adobe Firefly

  • يمكن دمجها مع برامج Adobe مثل Photoshop و Illustrator .
  • قدرتها على تحويل النصوص إلى تصميم وصور ابداعية.
  • يمكن أن تساعد في إمداد المصمم بعدد كبير جدا من الأفكار لتصميماته.

2-DALL-E

مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

DALL-E  هي أداة تم تصميمها للعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتم انشائها عن طريق المنصة OpenAI  عن طريق استراتيجيات التعلم العميق لتصميم صور رقمية واقعية من خلال نص يكتبه المستخدم يصف فيه شكل وألوان التصميم الذي يرغب فيه.

لتبدأ على الفور DALL-E إفي نشاء صور نمطية مُتعدِّدة، ليختار منها المستخدم التصميم المناسب له.

مميزات الأداة  DALL-E

  • قدرتها على فهم النص المكتوب وتحويله إلى تصميم ابداعي.
  • إنتاج الصور من مجموعة مختلفة من المصادر
  • إنتاج أشكال مختلفة من نفس الصورة.
  • قدرتها على التعلّم من التصميمات التي أنشأتها وحفظها من أجل استخدامها في وقت لاحق. أي أن لديها القدرة على أن تعلم نفسها بنفسها.

أقرأ أيضًا: تحويل الصور إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي

3- Runway ML

مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

Runway ML  هي أداة تم إضافتها إلى أحد مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي، ولقد تم تجهيزها لمساعدة من يعملوا في مجال التصميم من أجل إنشاء تصميمات تتصف بالجودة العالية وذلك بكل يسر وسرعة.

بالإضافة لذلك فإن واجهة الاستخدام الخاصة بها سهلة في التعامل معها، مع وجود عدد من النماذج المصمم مسبقًا والتي يُمكن أن يتم استخدامها في مهامّ أخرىمختلفة.

مميزات  Runway ML

  • يمكن للأداة العمل على الأجهزة المختلفة مثل الكمبيوتر والهاتف والأجهزة اللوحية.
  • تتميز بقدرتها على التعلم ذاتيًا من الصور التي تقوم بإنشائها وكلما زاد عدد الصور كلما تعلمت أكثر وأصبحت نتائج عملها مبهرة.

4- MidJourney

مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

MidJourney  هو أحد مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي، والذي تم تطويره بواسطة Discord، ولقد اكتسب شهرة كبيرة بسسب أنه المنتج الأول للصور المدعمة من الذكاء الاصطناعي.

كما يتمتّع الموقع باستخدام كافة خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بإنشاء أي صورة قد تتخيلها بطريقة مبدعة، ومع ذلك فإن العمل مع الموقع يتطلب من المستخدمين بعض الصبر.

ويجب أن نراعي أن الصور التي تم انشائها من خلال الموقع لا يمكن استخدامها في أغراض تجارية إلا إذا اشتركت في الموقع.

مميزات MidJourney

  • لها القدرة على انشاء كافة أنواع الصور.
  • سهلة جدًا في التعامل معها، حيث أن كل ما هو مطلوب كتابة وصف تفصيلي للصورة التي ترغب في إنشائها ليقوم الموقع بانشائها لك.
  • نتائج الموقع النهائية في الغالب تكون واقعية للغاية بحيث من الصعب تمييزها عن الصور التي صممها البشر.

أقرأ أيضًا: خوارزميات الذكاء الاصطناعي

5- Topaz Photo AI

5 1

Topaz Photo AI هي أداة برمجية تستخدم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحسين وتعديل الصور الرقمية قامت بتطويرها شركة Topaz Labs .

تعتمد Topaz Photo AI  أيضًا على تقنيات متقدمة تعمل على تحسين جودة الصور، وتقليل الضوضاء منها، مع زيادة وضوح التفاصيل، وتعزيز الألوان، وتحسين التعريض، وإصلاح العيوب، وغير ذلك الكثير.

أما بالنسبة للأداة Topaz Video AI  فإنها تقدم بعض الأدوات سهلة الاستخدام لتحسين جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

حيث أنها تستخدم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحسين وتعديل مقاطع الفيديو. تهدف هذه الأداة إلى تحسين جودة الفيديو وزيادة وضوح التفاصيل وتحسين الألوان وتقليل الضوضاء وتحسين التعريض وإصلاح العيوب والعديد من الجوانب الأخرى لتحسين تجربة مشاهدة الفيديو.

مميزات Topaz Labs AI :

  • أدوات الموقع سهلة في استخدامها كما أنها تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسن جودة الصور ومقاطع الفيديو.
  • باستطاعتها زيادة دقة الصورة إلى حجم 600%.
  • قدرة خارقة على إزالة التشويش من الصور والفيديوهات وتحسن الألوان وزيادة الوضوح أيضًا.
  • تحتوي الأداة أيضًا على تقنية Face Recovery AI التي تعمل على تحسين التفاصيل الخاصة بالوجوه في أي صورة.

6- Khroma

6

يعد Khroma  من أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي، حيث أن الأداة الموجودة بالموقع مثالية للمصممين لقدرتها على مساعدتهم في اختيار مجموعات الألوان المناسبة لمشاريعهم الفنية أو التصميمية.

حيث تقوم Khroma بتحليل الألوان المفضلة لدى المستخدم وتقديم مجموعات مختارة من الألوان المتناسقة والتي تعتمد على الذوق الشخصي للمستخدم.

كما تعتمد هذه الأداة على خوارزميات الذكاء الاصطناعي لفهم تفضيلات الألوان لدى المستخدم وتوفير اقتراحات تناسب ذوقهم واحتياجاتهم

مميزات Khroma:

  • انشاء عدد غير محدود من لوحات الألوان.
  • القدرة على نسخ الاكواد السداسية للالوان مما يتيح تنفيذ نظام الالوان الذي حددته في المشاريع الخاصة بك بسرعة وسهولة.
  • إحدى المميزات الهامة للأداة هي قدرتها على توليد صور SVG.

أقرأ أيضًا: أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

7- DreamStudio

7

DreamStudio AI    هي أحد الأدوات المتطورة والتي تم تصميمها خصيصًا لمساعدة كافة مصممي الديكور الداخلي المتقدمين والمتحمسين إلى تخيل وتصميم المساحات الداخلية.

حيث يعمل الذكاء الاصطناعي على تحويل الشرح النصي لما يرغب به المصمم إلى صور واقعية مفصلة لتصميمات الديكور الداخلية.

حيث تعمل هذه الأداة على تيسير عمليات تصميم الديكور، كما أنها تقدم واجهة بسيطة وسهلة في التعامل لتلبي كافة احتياجات التصميم، بداية من وضع المفاهيم الأساسية ووصولًا إلى النموذج النهائي الذي تنشأه الاداة.

مميزات DreamStudio:

  • القدرة على تحويل النصوص الوصفية المكتوبة إلى صور واقعية مفصلة للديكورات الداخلية بسرعة وسهولة.
  • توفر الأداة لوحات تصميم يمكن تخصيصها، مما يساعد المصممين في ضبط دقة كلًا من أنظمة الألوان والإضاءة ووضع الأثاث، ليخرج الشكل النهائي للتصميم كما كانوا يرغبون به
  • يستطيع DreamStudio AI إنتاج صور ذات جودة عالية، مما يجعلها أداة مناسبة لأي من العروض التقديمية الرقمية وكذلك المواد المطبوعة.
  • يتميز الموقع باحتوائه على مجموعة كبيرة من الأنماط التصميمية، بداية من الأنواع التقليدية ووصولًا للأنواع المعاصرة، ما يمكن المصممين من التعامل مع مجموعات جمالية كبيرة تجعلهم يبدعون في تصميماتهم.

8- Looka Logo Maker

8

Looka Logo Maker هي أداة مدمجة في واحد من مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي، تم تصميمها لتمكن المستخدمين من إنشاء شعارات مخصصة لعلاماتهم التجارية بسهولة وبشكل سريع.

كما تتيح الاداة Looka Logo Maker  استخدام مجموعة كبيرة من الأدوات والقدرات لتسهيل تصميم شعار فريد يعكس هوية العلامة التجارية الخاصة بك.

كما تتضمن أيضًا مجموعة كبيرة من الرموز والخطوط والألوان والأشكال التي يمكنك استخدامها وتخصيصها لإنشاء شعار مميز.

لذا فإن باستخدام Looka Logo Maker، يمكنك أن تقوم بعمل العديد من التجارب المختلفة حتى تصل إلى التصميم الذي يناسب علامتك التجارية، بعد الانتهاء من تصميم الشعار، يمكنك تنزيله بصيغة تناسب احتياجاتك، سواء كانت للاستخدام على الويب، أو في المطبوعات، أو في التسويق بشكل عام.

مميزات Looka Logo Maker:

  • تتميز بواجهة مستخدم بسيطة مما يسهل عملية انشاء الشعار.
  • يوجد بها مجموعة كبيرة من الرموز والخطوط والالوان التي يمكنك تخصيصها من أجل إنشاء شعار مبدع وفريد من نوعه.
  • تحتوي Looka Logo Maker على مجموعة كبيرة من القوالب المعدة مسبقًا والتي يمكن أن تستخدم في البدء بها وتخصيصها للشعار المطلوب وفقًا لاحتياجات المصمم.

أقرأ أيضًا: أفضل بدائل شات جي بي تي

أقرأ أيضًا: أفضل ادوات الترجمة بالذكاء الاصطناعي

زر الذهاب إلى الأعلى