الربح من الانترنت

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا

بما انك في هذه المقالة فأنت حقا ادركت ان الربح من الانترنت بات امرا في غاية الاهمية لما يحققه من مداخيل سلبية ومانقصده بالمدخول السلبي هو دع المال يعمل لأجلك وان قلنا انه بإمكانك ربح 100 دولار يوميا فهذا حقيقي فعلا

وفي مقالة اليوم التي بعنوان كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا سوف نوضح لك اغلب طرق ربح المال من جوجل حتى تستطيع انت الآخر ان تخرج بفائدة كبيرة من هذا المجال لذا كن مستعد وركز معي.

طرق ربح المال من جوجل

1- الربح من جوجل ادسنس

2- الربح من جوجل بلاي

3- الربح من جوجل درايف

4- الربح من خرائط جوجل او مايعرف (الربح من جوجل ماب)

5- الربح من اليوتيوب

6-الربح من بلوجر

7- الربح من تطبيقات الاندرويد

بعد ان تعرفنا على اغلب الطرق واكثرها مصداقية وقد تكون اسهل بكثير من مجالات الربح من الانترنت الاخرى وحتى اجيبك على سؤالك كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا عليك ببناء مجموعة من الاعمال التي سوف تكون بمثابة دخل سلبي لك على مدى الحياة ان تكلمنا على انشاء مدونة في بلوجر من اجل الربح منها صحيح انك سوف تستغرق وقتا طويل في بناء مدونة يأتيك منها زوار وتقوم بتحويلهم الى ارباح لكن هل تعلم ان لدي مدونة من 2014 لازالت تأتيها زيارات وارباح حتى الآن وانا لا اعمل عليها اصلا ان كنت تبحث عن كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا حقا تابع معي شرح طرق الربح من جوجل واحدة بواحدة.

الربح من جوجل ادسنس

عندما تفكر في الربح من جوجل اول شيء يجب ان يلفت انتباهك هو جوجل ادسنس وذلك لارباحه المرتفعة ويمكنك العمل عليه والحصول على ارباح ادسنس بطريقتين نذكرها بإختصار:

  • الربح من سيو المواقع: يمكنك انشاء موقع والبدأ في الربح منه من خلال العمل على تقنيات جوجل التي يتم من خلالها تصنيف المواقع وعندما تتعلم سر يوصلك للمرتبة الاولى على جوجل فأنت في غنى تام عن باقي المهارات وسنتكلم كثيرا على هذا الجانب في العناوين القادمة.
  • الربح من ادسنس اربيتراج: طريقة اخرى تمكنك من ربح المال على ادسنس لكن هاذه الطريقة لا تعتمد على السيو بل على على الاستثمار عندما تقوم انت ببناء موقع او مدونة وتشتري حساب ادسنس مفعل الربح وتقوم كل يوم بعمل حملات اعلانية بغرض الاستثمار مثلا تدفع 100 دولار للاعلانات يوميا تحصل على 30 % اي بمعنى آخر تحصل على 130 دولار صافي ربحك 30 دولار كل يوم ويمكنك ارفاق خدمة السيو ايضا حتى تصل الى ربح 100 دولار يوميا وهذا الذي افضله لكن هذه الطريقة تعتمد على قوة الكلمات المفتاحية ومن الممكن ان لا تحصل منها على ارباح لذا ابحث عن الموضوع جيدا.

بعد ان عرفت طرق الربح من ادسنس سوف نتوجه مباشرة الى انواع اعلانات جوجل ادسنس المتاحة التي يمكنك وضعها على موقعك من اجل الربح منها:

  • إعلانات النصوص والصور: وهي عبارة عن بنرات بمقاسات مختلفة يتم وضعها على موقعك.
  • إعلانات متجاوبة: يجب عليك اختيار هذا النوع من الاعلانات لتوفير تجربة مستخدم ممتازة.
  • إعلانات الـ In-feed: غالبا ما يتم استخدام اعلانات feed بين قوائم المقالات.
  • إعلانات الـ In-article: يستخدم هذا النوع من الإعلانات داخل المحتوى النصي للمقالات.
  • Matched Content: هذا النوع يظهر كإقتراحات اسفل المقال مع المواضيع ذات الصلة.
  • إعلانات ذاتية: هذا النوع يعمل وفق خاورزمية مححدة ويصلح فقط للموبايل

في النهاية كل ما يتوجب عليك فعله هو انشاء مدونة بلوجر او موقع على ووردبري او قناة على اليوتيوب من اجل تحقيق الربح من جوجل ادسنس كما انه يمكنك ايضا المشاركة ككاتب محتوى في العديد من المواقع التي تحتوي على نظام مشاركة الارباح من ادسنس تجد كل شيء جاهز الموقع والاعلانات انت فقط تقوم بنشر مقالاتك وتحصل على 80 % من الارباح ويمكن ان تتعدى 100 دولار في اليوم فقط كل ماعليك اختيار الطريقة المناسبة بالنسبة لك والبدأ في العمل مباشرة يمكنك ايضا الاطلاع على موضوع الربح من جوجل ادسنس.

اقرأ ايضا: كيفيه الربح من جوجل ادسنس 2024: خطوة بخطوة

الربح من جوجل بلاي

الربح من جوجل بلاي يتعلق بنشر تطبيقات أو ألعاب على منصة جوجل بلاي وكسب الدخل من خلالها. هناك عدة طرق لتحقيق الربح من جوجل بلاي، منها:

حتى تستطيع تحقيق الربح من جوجل بلاي يجب ان تكون لديك خلفية عن البرمجة وذلك بأخذ كورس حول تعلم الكوتلين والجافا سكربت من اجل انشاء تطبيق معين يمكنك من كسب الدخل كما انه توجد طريقة اخرى والتي تعتبر سهلة جدا بالنسبة للمبتدئين وهي التعديل على التطبيقات او ما يسمى بالريسكين ونقصد به اخذ مصدر كود لتطبيق معين مفتوح المصدر وتقوم بالتعديل عليه وفي موقعنا نوفر لك العديد من الأكواد مفتوحة المصدر التي يمكنك التعديل عليها والربح منها ببساطة بعد انشاء تطبيق ووضعه على جوجل بلاي هنالك طرق عديدة للربح منه:

ربح المال من اعلانات آدموب

آدموب عبارة عن منصة اعلانات تابعة لجوجل تمكن اصحاب التطبيقات من تحقيق مبالغ محترمة تشجيعا لهم في الاستمرار وذلك من خلال اظهار الاعلانات على تطبيقاتهم ويوجد انواع عديدة من الاعلانات

  • اعلانات الدفع مقابل النقرة cpc: وبالمختصر عندما يضغط الشخص على الاعلان تحسب الارباح.
  • اعلانات المشاهدات: او مايعرف ب cpm عندما يتم مشاهدة اعلانك دون الحاجة الى النقر تربح منه لكل الف ظهور.
  • اعلانات ثابتة: وهنا تقوم الشركات بشراء منطقة الاعلان مع الدفع لك مسبقا.

ومن اجل زيادة ارباحك في آدموب يجب ان تضع الاعلانات في مناطق مناسبة بحيث تتيح لمستخدمي التطبيق رؤية الاعلانات بشكل واضح ويمكن ايضا استهداف كلمات دلالية اكثر قيمة مع استهداف الدول الغنية.

الربح من البيع داخل التطبيق

كما نرى اليوم اغلب الالعاب تعتمد على الكوينز من اجل شراء شيء ما في اللعبة او التطبيق يجب عليك انت ايضا فعل ذلك من خلال بيع عملات او كوينز ونقصد بها العملات الافتراضية او بيع المستويات او محتوى حصري وتكون اغلب ارباحك من المبيعات التي يجريها المستخدمون داخل التطبيق.

الربح من الإشتراكات المدفوعة

ان كنت تقدم خدمة عبر تطبيق خاص بك يمكنك وضع خطة مقابل مبلغ مالي معين شهري او سنوي وبالتالي سوف تقوم بالحصول على ارباح بشكل متكرر وهنا يجب ان تراعي قيمة ماتقدمه وهو الذي يحكم بنجاح تطبيقك او فشله ويجب ايضا ان تضع خطة مجانية ل 7 ايام مثلا حتى يقتنع مستخدمو تطبيقك بخدماتك ولن تكون هنالك مشكلة في اشتراك الكثير منهم على تطبيقك.

ربح المال من جوجل بلاي عن طريق بيع التطبيقات او الالعاب

عندما تقوم بإنشاء تطبيق او لعبة يمكنك طلب مبلغ من المستخدمين من اجل التحميل طبعا هذا يعتمد على جودة تطبيقك وايضا على حسب احتياج المستخدم الى تطبيقك مما يدر عليك مداخيل لابأس بها خصوصا انك تستهدف فئة ضخمة من الناس.

يوجد عدد كبير من الادوات والاستراتيجيات التي تستطيع من خلالها زيادة ارباحك من خلال تطبيقاتك او العابك على جوجل بلاي مثل الاعتماد على خطة تسويقية مميزة وتحسين تجربة المستخدم والاعتماد على كل الطرق والوسائل الشرعية التي من الممكن ان تحسن من مبيعاتك مثل الحملات الاعلانية واستخدام المؤثرين.

الربح من جوجل درايف

من اكثر الامور التي تعد غير شائعة في مجال الربح من جوجل هو الربح من جوجل درايف لانه لايمكنك ربح المال مباشرة من خلال خدمة التخزين السحابي التي تتيحها جوجل لمستخدمي الانترنت من اجل تخزين ملفاتهم ومشاركتها ومع ذلك يمكنك تحقيق ارباح لابأس بها من خلال استخدام جوجل درايف بطريقة غير مباشرة وكجزء من استراتيجيتك او نموذج اعمال تستطيع تحقيق ارباح منه ونضع امثلة على ذلك:

  • دمج جوجل درايف في الاشتراكات والخدمات المدفوعة: بحيث تستطيع تقديم خدمة للمستخدمين مقابل اشتراك شهري او سنوي على شكل تخزين اضافي او ادارة الملفات من خلال انشاء موقع او تطبيق وتربطه بجوجل درايف.
  • التسويق بالعمولة: يمكنك استخدام جوجل درايف كمصدر لتقديم الملفات التعليمية او الادوات المجانية لمنتج او دورة تقوم بالتسويق لها من اجل الحصول على المزيد من العملاء المحتملين ومثال على ذلك تقوم بحملة اعلانية على فيس بوك من اجل جمع معلومات الاشخاص من ايميل ورقم الهاتف ومقابل المعلومات المقدمة تقدم كتاب مجاني له علاقة بما ستسوقه فيما بعد.
  • التعليم عن بعد: يمكن استخدام جوجل درايف لرفع فيديوهات دورتك التعليمية وعند شراء شخص لدورتك تعطيه الرابط المخصص وهذا مايساعدك كثير في الحفاظ على خصوصيتك.

مهما كان الغرض من استخدام جوجل درايف في مجالات عملك المتعددة وجب عليك اولا وقبل كل شيء قراءة سياسة جوجل والقوانين وشروط الاستخدام حتى تتفادى اي مشاكل من الممكن ان تحدث مستقبلا.

الربح من خرائط جوجل او مايعرف (الربح من جوجل ماب)

بدل استخدامك خرائط جوجل من اجل البحث عن مكان ما او تحديد الوجهة لمكان معين بات الآن بمقدورك الحصول على ارباح محترمة وهذا بعدة اساليب والتي تساعد جوجل ماب على التطور وبسرعة هذا من جهة وتطوير حساب المرشد الخاص بك من جهة اخرى.

من ابرز طرق ربح المال من جوجل ماب هو وضع المناطق والاماكن الغير مدرجة بالاضافة الى وضع الصور والتعليقات بالخريطة وزيادة التقييمات حيث تستطيع كسب المال من اصحاب المواقع هذه وهذا طمعا في زيادة ارباحهم فبطبيعة الحال ان كنت تبحث عن مطعم جيد في مدينة ما لن تدخل الى مطعم بدوون تقييم او تقييمه منخفض على خرائط جوجل وهذا مايجعل اصحاب المطاعم والخدمات الاخرى يدفعون من اجل رفع التقييمات لإستهداف اكبر عدد ممكن من الناس.

وايضا تربح نقاط من جوجل كونك ساعدت في اضافة موقع جديد او بدعم موقع موضوع مسبقا بتعليق او صورة او تقييم وكلما ارتفع عدد نقاطك على حساب المرشد الخاص بك ارتفع المستوى وعندما تصل الى المستوى الخامس سوف تحصل على 500 دولار من جوجل ويوجد العديد من المسابقات المقدمة من جوجل بخصوص الخرائط.

اقرأ ايضا: الربح من خرائط جوجل Google Maps 2024

الربح من اليوتيوب

كيف تربح من جوجل 100 دولار يوميا سؤال تستطيع الاجابة عليه بطريقة ربح واحدة وهي الربح من اليوتيوب حيث بات الامر شائعا جدا خصوصا ونحن نشاهد اشخاص تقوم بمشاركة حياتها اليومية قنوات افلام رياضة برامج تطبيقات وملايين المجالات وهذا مايثير دهشتك فعلا ناهيك عن المواهب والمقالب المجنونة كله من اجل الربح من اليوتيوب حيث شهد هذا الاخير ارتفاع مهول في نسبة الارباح المقدمة لصانعي المحتوى ومن اجل ان تصبح منهم يجب عليك ان تتعلم بعض التقنيات والتي تركتها لك في موضوع خاص حول الربح من اليوتيوب

الربح من بلوجر

من اسهل الامور بل واكثرها متعة انشاء مدونة على بلوجر او ووردبريس والكتابة عليها وبالتالي الربح منها بطرق متعددة دعنا نلخص الامر في البداية قبل ان تفكر في انشاء مدونة على بلوجر فكر في جمع 6 دولار لشراء دومين ولحسن الحظ سوف
تدفع هذا المبلغ سنويا صحيح انك تستطيع عمل مدونة مجانية في كلا المنصتين لكن في البداية انا ارشح لك مدونة بلوجر وشراء دومين يحمل اسم المجال الذي سوف تبدع في الكتابة فيه ماذا احتاج حتى ابدأ في الربح من بلوجر:

  1. تحتاج اختيار مجال مناسب تعتقد انك سوف تنجح فيه
  2. تختار اسم لموقعك يكون نفس الاسم بالنسبة للدومين واسم الموقع
  3. تقوم بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وتربطها بالموقع الخاص بك
  4. تقوم بإختيار قالب بالتوجه الى موضوع قوالب بلوجر واختيار ماتجده مناسب لك
  5. تقوم بتهيئة الموقع داخليا وخارجيا لمحركات البحث
  6. تقوم بعمل الصفحات الاساسية صفحة اتصل بنا من نحن وسياسة الخصوصية
  7. تقوم بعمل اقسام لموقعك مثلا ان كان مجال موقعك طرق الربح من الانترنت الاقسام تكون كالتالي الربح من الهاتف, الربح من الخدمات المصغرة, الربح من التجارة الالكترونية الى غير ذلك من الاقسام.
  8. تقوم بكتابة موضوع يوميا وذلك بالاعتماد على خطة محتوى واختيار الكلمات الدلالية يمكنك الرجوع الى مقال كتابة محتوى متوافق مع قواعد السيو..
  9. نشر المواضيع الخاصة بك في صفحاتك ومجموعات مواقع التواصل الاجتماعي او حتى القيام بحملات مدفوعة لتثير انتباه محرك البحث جوجل

بعد ان قمت بالتعرف على كل هذه الخطوات تعال لأشرح لك طريقة الربح من بلوجر لكن سوف يكون شرحها بشكل سريع ان كنت حقا تريد الدخول الى مجال التدوين وتحقيق ارباح شهرية عليك بالذهاب الى هذا المقال: كيفية الربح من بلوجر 2024 (دليل شامل)

طرق الربح من بلوجر الاكثر انتشار

الربح من خلال الاعلانات: وذلك بوضع اكواد على موقعك تقدمها لك شركات الاعلانات ومن اهم هذه الشركات

  1. جوجل ادسنس
  2. ادكس
  3. ايزو
  4. ميديا

الربح من التسويق بالعمولة: انت بطبيعة الحال تحدد هذه الطريقة مسبقا ان كنت بالفعل تريد الربح من التسويق بالعمولة وتقوم بتغيير جذري في محتوى موقعك ونضع مثال انت تتكلم ان الحلاقة في موقعك ومقالاتك مزيج بين قصات الشعر وامور لها علاقة بالحلاقة

بطبيعة الحال سوف تتكلم على ادوات الحلاقة التي ترى بأنها ممتازة وتقوم بإدراج روابط عندما يتم الضغط عليها من قبل الزائر يتوجه مباشرة الى متجر الكتروني يعرض ذلك المنتج وعندما يقوم الزائر بالشراء تحصل انت على عمولة قدرها مثلا 12% وهذه طريقة رائعة حتى تصل الى ارباح ضخمة في وقت قصير واهم مواقع الربح من التسويق بالعمولة

  1. علي اكسبرس
  2. امازون
  3. ايباي
  4. علي بابا

  1. ولايقتصر الربح من التسويق بالعمولة على المنتجات المادية فقط بل يمكنك الربح من التسويق للمنتجات الرقمية وايضا التسجيل في المواقع والعديد من الطرق يمكنك الذهاب الى هذا الموضوع حتى تفهم التسويق بالعمولة كاملا وتبدأ في تحقيق ارباح قوية من هذا المجال
  2. الربح من بيع المساحات الاعلانية والجيست بوست : هل تعلم انه يمكنك تحقيق ارباح ضخمة من خلال بيع مساحة اعلانية على موقعك حيث يهدف اغلب اصحاب المواقع الى رفع مستوى مواقعهم ومن اجل ذلك جوجل تشترط الحصول على روابط خارجية من نفس اللغة ومن نفس المجال
  3. حتى يحتسب رابط ذي قيمة ويرفع موقعك بشكل جنوني طبعا ان كنت تعتمد على 20 موقع اواكثر وهذا مايجعل هذه الخدمة مطلوبة جدا في مواقع بيع الخدمات وتبدأ اسعارها من 10 دولار للشهر وايضا بالنسبة للجيست بوسط سوف يقوم اصحاب المواقع بكتابة موضوع من 600 كلمة
  4. على موقعك ويتم وضع روابط داخل هذا الموضوع كباك لينك وسعر هاته الخدمة مرتفع نوعا ما على حسب قوة موقعك وربما تبدأ من 20 دولار للشهر

الربح من تطبيقات الاندرويد

زر الذهاب إلى الأعلى