الذكاء الاصطناعي Ai

كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي

لم يعد من المستحيل الآن ان تتحدث الصور بل اصبح أمر واقع وكل هذا بفضل التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي ولذلك سوف نغوص في هذه المقالة في أعماق الادوات والاساليب المختلفه لتحويل الصورمن صور ثابت الي صور ناطقة مما يجعلنا اكثر قدرة وقابلية في التفاعل مع الصور. في عصر وسائل التواصل الاجتماعي والتقدم التكنولوجي السريع، تجاوز مفهوم “الصورة الناطقة” الخيال. باستخدام أدوات مثل فيديو الذكاء الاصطناعي وتقنيات مزامنة الشفاه وتطبيقات التزييف العميق، أصبح من الممكن الآن تحريك الصور الثابتة وتحويلها إلى رؤوس ناطقة أو صور رمزية نابضة بالحياة.

  Wondershare Virbo _1

يتميز (Wondershare Virbo) بواجهة مستخدم جذابة لإنشاء صورة ناطقة من صورك المحلية. وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار قالب صور خالٍ من حقوق الملكية وتخصيصه باستخدام الرسوم المتحركة الصوتية المفضلة لديك. يتيح لك Virbo تخصيص سرعة الصوت ودرجة الصوت ومستوى الصوت لإبراز صورتك الناطقة. يمكنك أيضًا تغيير خلفية الصورة، وتطبيق الملصقات، وتغيير اللغة، وما إلى ذلك. ثم قم بتصدير صورتك الناطقة بدقة تصل إلى 1080 بكسل.

خطوات إنشاء صورة ناطقة مع Wondershare Virbo

الخطوة 1 تثبيت وتشغيل Wondershare Virbo

توجه إلى الموقع الرسمي للبرنامج وقم بتثبيت Wondershare Virbo على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبدلاً من ذلك، يمكنك الوصول إلى منصتها عبر الإنترنت. قم بتشغيل البرنامج وانقر فوق الزر Talking Photo

talking photo feature
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 13

الخطوة 2 قم بتحميل الصورة التي تريد تحريكها

بعد ذلك، انقر فوق الزر “تحميل” لتصفح واستيراد الصورة التي ترغب في تحريكها. يمكنك أيضًا اختيار قالب صورة من الخيارات المتاحة.

talking photo feature 1
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 14

الخطوة 3 أضف رسومًا متحركة صوتية إلى الصورة

أدخل النص النصي الذي تريد تحويله إلى صوت. وبدلاً من ذلك، انقر فوق زر Audio Script لتحميل ملف WAV أو MP3 أو استخراج الصوت من الفيديو. يمكنك حتى العيش لتسجيل صوتك. الحد الأقصى لمدة الصوت هو 2 دقيقة.

talking photo 3
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 15

الخطوة 4 تخصيص إعدادات الصوت (اختياري)

إذا كنت تستخدم خيار Text Script، فقد تحتاج إلى تخصيص إعدادات الصوت مثل اللغة ومستوى الصوت والسرعة ودرجة الصوت. تجاوز هذه الخطوة إذا كنت قد قمت بالفعل بتسجيل ملف صوتي.

talking photo 4
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 16

الخطوة 5 قم بمعاينة صورتك الناطقة وقم بتصديرها

قبل حفظ الفيديو، انقر فوق الزر “معاينة” وتابع تسجيل صوت آخر إذا لم تكن النتيجة مثيرة للإعجاب. ولكن إذا كنت راضيًا عن كل شيء، فانقر فوق الزر “تصدير” لحفظ فيديو الصورة الناطق بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل بتنسيق MP4. انه من السهل!

talking photo feature 3
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 17

HeyGen  _2

HeyGen هي أداة أخرى للتحدث بالصور لإنشاء مقاطع فيديو عالية الدقة من الصور الملتقطة باستخدام أي كاميرا. مثل Virbo، فهو يجمع بين الرسوم المتحركة والنصوص المكتوبة أو الصوت المسجل ليمنحك صورة جذابة ومتحدثة بتقنية الذكاء الاصطناعي. استخدام هذا البرنامج سهل أيضًا. قم بتحميل صورة تريد إضفاء الحيوية عليها، وقم بإنشاء صورة رمزية للفيديو، ثم أدخل الأحرف النصية أو قم بتحميل مقطع فيديو. يمكنك أيضًا الاختيار من بين أكثر من 300 صوت بأكثر من 40 لغة.

talking photo 6
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 18

الايجابيات:

المئات من أصوات الصور الناطقة.

أنشئ صورًا ناطقة بأكثر من 40 لغة.

يمكنه إجراء مزامنة الشفاه مع البرنامج النصي.

سلبيات: الأدوات المتقدمة متاحة لمستخدمي الاشتراك.

Tooking Heads_3

Heads هي صورة أخرى ممتعة عبر الإنترنت تتحدث بالذكاء الاصطناعي. يمكن لهذا البرنامج إضافة تعبيرات بشرية إلى صورتك بفضل قائمته الواسعة من الرسوم المتحركة للوجه المدعومة بتقنية التعرف على الوجه القوية. ومن المثير للاهتمام أن هذا البرنامج يتيح لك تخصيص الصور الناطقة للأشخاص باستخدام المرشحات والموسيقى والنصوص المتحركة والمؤثرات الصوتية. إنها أداة ممتازة للصور الناطقة!

talking photo 7
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 19

مجاني تماما للاستخدام.

العديد من قوالب الصور الرمزية للاستكشاف.

متوافق مع أندرويد وiOS.

سلبيات:

خيارات تخصيص الصور الناطقة محدودة.

Vindoz _4

Vindoz هي أداة قوية عبر الإنترنت لإنشاء صورة ناطقة وإضفاء الحيوية عليها. باستخدامه، يمكنك تحويل أي صورة ثابتة ذات وجه أمامي واضح إلى صورة متحركة. لبدء استخدام هذا البرنامج، قم بتحميل صورة محلية أو اختر من بين القوالب العديدة. كما أن لديها ميزة الذكاء الاصطناعي لإنشاء صورة ناطقة باللغات الإنجليزية والأرمنية واليابانية والفرنسية وما إلى ذلك. ومع ذلك، يجب عليك فتح خطة Pro لاستخدام معظم الميزات.

talking photo 8
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 20

الايجابيات:

أكثر من 20 شخصية رمزية مجانية.

100+ لغات الرأس الناطقة.

سلبيات:

معظم الميزات مقدمة من مستخدمي Pro فقط.

Elai.io _5

Elai.io هو تطبيق عبر الإنترنت يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة لإضفاء الحيوية على صورك عن طريق إضافة رسوم متحركة للصور الناطقة. يمكن لهذه الأداة المذهلة أن تجعل الصور الشخصية الثابتة تتحدث، مما يمنحها شخصية الحياة. بعد تحميل صورتك الشخصية، يتيح لك Elai.io إضفاء لمسة شخصية عليها من خلال تسجيل ميكروفون مباشر أو صوت مسجل مسبقًا. يمكنك أيضًا إدخال نص يتكون من عشرة أحرف على الأقل ومشاهدة صورتك تنبض بالحياة.

talking photo 9
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 21

الايجابيات

قم بتسجيل التعليق الصوتي للميكروفون على الرؤوس الناطقة.

أكثر من 100 قالب رأس ناطق للاستكشاف.

أكثر من 80 صورة رمزية متنوعة.

سلبيات

قد يحتاج المبتدئين إلى منحنى التعلم.

Talker _6

Talkr هو تطبيق iOS لإنشاء ألبوم صور ناطق على جهاز iPhone أو (iPad)يأتي هذا التطبيق في وضعين – Talkr Live وTalkr Classic. باستخدام الوضع المباشر، يمكنك تسجيل الكاميرا على iPhone X أو الأحدث أثناء التحدث مثل المشاهير المفضلين لديك أو أي شخصية أخرى. يسمح لك بإدخال النصوص أو الصوت لإنشاء لقطة تتحدث. من ناحية أخرى، يتيح لك Talkr Classic إمكانية تحميل صورة محلية وتخصيصها بأصواتك المفضلة. العيب الوحيد هو أنه سيتعين عليك تنزيل هذه التطبيقات بشكل منفصل.

talking photo 10
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 22

الايجابيات:

إنه برنامج مجاني لا يصدق.

أنشئ صورًا ناطقة بتقنية الذكاء الاصطناعي بالعديد من اللغات.

العديد من الوجوه للتعديل مجانًا.

سلبيات:

بعض الوجوه لا تعمل كما هو معلن.

SpeakPic _7

كما يوحي اسم هذه الأداة، فهو تطبيق Android سيجعل صورك الثابتة تتحدث باستخدام سحر الذكاء الاصطناعي. باستخدامه، يمكنك تسجيل تعليق صوتي أو كتابة نص لإضفاء الحيوية على صورك بينما تقول كل ما يدور في ذهنك. ما عليك سوى اختيار صورة من وحدة التخزين المحلية الخاصة بك، ثم سيقوم البرنامج بمسح الوجه قبل السماح بالتحرير البسيط. يمكنك تعديل صوتك بتأثيرات مختلفة لجعله أكثر مرحًا أو تغيير اللغة إلى خيارات متعددة.

talking photo 11
كيفية جعل الصور تتكلم بالذكاء الاصطناعي 23

الايجابيات:

يسمح بتحميل دفعة تصل إلى خمس صور.

تعابير الوجه قابلة للتخصيص.

وظيفة نصية متحركة ممتعة للاستخدام.

سلبيات:

يتعطل ويتوقف عن العمل في بعض الأحيان.

زر الذهاب إلى الأعلى