الربح من الانترنت

كيفية الربح من الدروب شيبينج

كيفية الربح من الدروب شيبينج من أبرز الأسئلة التي يبحث عنها الناس على متصفح جوجل رغبة منهم في تحقيق الأرباح و الوصول إلى الحرية المالية ، وقد استطاع العديد من الناس جني أموال محترمة من هذا المجال باعتباره واحدا من أشهر مجالات جني المال عبر الأنترنت ، فما هو المقصود بالدروب شيبينج و هل بالفعل يمكن تحقيق المال منه ، كل هذه الاسئلة سوف تجد لها إجابات شافية في باقي فقرات موضوعنا فتابع القراءة إلى الأخير لأجل تحقيق الإستفادة .

ما هو الدروب شيبينج ؟

يمكن تعريف الدروب شيبينج ببساطة على أنه البيع عبر الأنترنت دون حاجة لإمتلاك المنتج أو رأس مال للبدأ ، بعبارة أخرى أنت مهمتك تتجلى في التسويق فقط و جني الأرباح ، حيث يقوم الموقع أو التاجر بمنحك مجموعة من المنتجات و أنت ما عليك إلا محاولة بيعها للناس و في حال تحقيقك اي مبيعة فأنت تجني عمولة و نسبة معينة على كل منتج قمت ببيعه ، و نجد أن الناس تتجه لهذا المجال لسهولته حيث أنك غير مكلف لا بالإستثمار و لا بشراء المخزون بل بالبيع فقط مما يسهل الأمر كثيرا .

خطوات الربح من الدروب شيبينج

إن الربح من الدروب شيبينج ليس بالأمر الهين كما يعتقد البعض ، على الخصوص لو كنت ترغب في تحقيق مبالغ محترمة فعليك معرفة مجموعة من الأمور الهامة ، و من خلال الفقرات الموالية سوف نشير إلى أبرز الخدمات الهامة لأجل تحقيق الربح من الدروب شيبينج . .

الإطلاع على ما تحتاجه

من أبرز الخطوات الأولية التي عليك أن تكون على دراية تامة بها هي ما تحتاجه بشكل كلي كي تبدأ في جني الأرباح من هذا المجال و ذلك لأجل التجهيز المسبق له ..

المشتري أو العميل

و لأجل الحصول على عميل مهتم لابد من اختيار منتج عليه الطلب في السوق و إلا فأنت لن تجني الارباح التي ترجوها .

منتج معين لأجل بيعه

لا يمكن الحديث عن مجال الدروب شيبينج دون منتج لذا يجب أن تحرص على اختيار منتج جيد و ذو جودة عالية لتحقيق العمولة التي ترغب بها و أيضا لضمان عودة العميل مرة ثانية للشراء منك .

إيجاد مورد

عندما يتعلق الأمر بالدروب شيبينج فكما سبق و أن أشرنا له أنت لن تحتاج لا إلى التخزين أو إلى الإستثمار لكنك بطبيعة الحال في حاجة إلى إيجاد مورد وأنت سوف تكون عبارة عن وسيط بينه و بين العملاء .

تصميم متجر إلكتروني

لا يمكن الحديث عن الدروب شيبينج في غياب المتجر الإلكتروني فهو البوابة التي سوف تعرض عليها المنتجات و تبيعها ، يمكنك تصميمه إن كانت لك الخبرة أو الإستعانة بمصمم ببساطة .

معرفة في التسويق

قبل اختيار مجال الدروب شيبينج و لأجل النجاح لابد من أن تكون  لك دراية مسبقة عن التسويق ، و هذا لا يعني أن تكون محترفا بل على الأقل أن تعرف أساسيات الترويج للمنتجات بالطرق المختلفة ، إعلانات ، بريد إلكتروني ، منشورات عبر وسائل التواصل الإجتماعي و غيرها . . .

 الربح من الدروب شيبينج
الربح من الدروب شيبينج

اختيار النيتش المناسب للمنتج

إن اختيار المنتج المناسب يلعب دورا كبيرا في نجاحك من عدمه ، و من أبرز النصائح في هذا السياق هو اختيار نيتش عليه منافسة متوسطة ، أي لا تقم باختيار نيتش فيه منافسة ضخمة لأنك لن تتوفق بسبب تواجد المحترفين في المجال و أيضا لا تقم باختيار نيتش ضعيف المنافسة لأنه بالعادة ليس فيه عملاء إلا نادرا .

يفضل ايضا أن تقوم باختيار نيتش لك خبرة و لو جزئية فيه فالخبرة سوف تجعلك على دراية تامة بكيفية إقناع العميل بالمنتجات التي تحاول بيعها له .

قم باستهداف الكلمات المفتاحية الخاصة بالنيتش ومسكها فهذا الأمر سوف يلعب دورا هاما في جذب العميل إلى متجرك .

بناء متجر إلكتروني أو صفحة هبوط إحترافية

عليك أن تكون على علم على أن المتجر الإلكتروني أو صفحة الهبوط هي الواجهة التي تطل بها على عملائك لذا احرص على أن تكون هذه الواجهة مريحة للعميل و احترافية و أيضا سهلة التصفح ، و يفضل الإستعانة بخبير في التصميم لأجل تصميم متجرك أو صفحتك ، حيث قد أشارت الدراسات على أن المتجر و مظهره يلعب دورا كبيرا في قرار الشراء عند العميل لذا احرص على أن يكون في أبهى حلة .

الإطلاع على تقنيات التسويق

كل بائع يفضل نوع معين من التسويق و أنت أيضا عليك  اختيار النوع الذي ترتاح له و الأهم تجيده ، و لعل أبرز طرق التسويق في الوقت الحالي بشكل مرتب هي ..

  • الإعلان عبر منصة الفيسبوك و باقي مواقع التواصل الإجتماعي .
  • التسويق عبر تحسين السيو الخاص بالمتجر و بالتالي التصدر في محركات البحث وجذب العملاء .
  • التسويق عبر صناعة المحتوى ـ قد يكون مدونة أو صفحة على وسائل التواصل الإجتماعي .
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني .
  • التسويق للمنتج عبر المؤثرين .

التحليل المستمر لعملك و تحسينه

بغض النظر عن كمية الأرباح التي تحققها من مجال الدروب شيبينج فإن العمل على تحسين عملك من الضروريات ، و المقصود هنا قراءة و تحليل كل الحملات التسويقية التي تقوم بها ، بهذه الطريقة أنت سوف تتعرف أكثر على كيفية تفكير العملاء الخاصين بك ، و بالتالي فانت سوف تلبي احتياجاتهم أكثر من خلال عرض المنتجات التي يحبونها عليهم ، هذا ما سوف يساهم كثيرا في تحسين المبيعات .

 

نصائح هامة حول الربح من الدروب شيبينج

لأجل تحقيق النجاح في مجال الدروب شيبينج أو التجارة بكل أنواعها لابد أن تتخيل نفسك مكان العميل ، هذا الأمر سوف يتيح لك معرفة شعوره و بالتالي تلبية حاجياته.

صور المنتجات التي تحاول بيعها أو مقاطع الفيديو التي تعرضها في الحملات الإعلانية للمنتج احرص على أنها ذات جودة عالية ، استعمالك للصور أو المقاطع ذات الجودة الرديئة من شأنه كسر ثقة العميل فيك .

لا تقم بخفض سعر المنتج بشكل خيالي ، هذا الأمر من شأنه أن يجعل العميل يشكك في صدقك و أيضا في جودة المنتج المعروض عليه بسبب سعره المتدني جدا .

قم دائما بفحص دوري للمنافسة في السوق لأن المنافسة هي من العوامل المتغيرة باستمرار و عليك مراقبتها لأجل ضمان استمرار نجاحك .

لا بأس بمنح عملائك المميزين بعض التخفيضات و المجانيات ، هذا الأمر سوف يخلق علاقة مثينة بينك و بينهم كما سوف يحمسهم على الشراء باستمرار .

لا تحتقر التسويق عبر البريد الإلكتروني فعلى الرغم من كونه مجانيا إلا أن من شأنه أن يحقق نتائج مذهلة للغاية لهذا لازالت كبرى المواقع و المتاجر تعتمد عليه إلى يومنا هذا .

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى