الذكاء الاصطناعي Ai

كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي

كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي أصبح أحد الأمور التي تعد ثورة في عالم كتابة المحتوى الرقمي، حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يولد نصوصاً بلغة سلسة وأفكار مبتكرة تتناسب مع متطلبات القراء والناشرين على حد سواء

حيث تعمل خوارزميات الذكاء الاصطناعي من خلال تحليل البيانات وفهم السياقات على توليد محتوى فريد ومتميز ذو قيمة ومعنى بطريقة سهلة وسريعة، ما يوفر الوقت والجهد على الكتّاب والمؤلفين

في هذه المقالة، سنتناول كيف يستخدم الذكاء الاصطناعي في كتابة المقالات،  كما أننا سوف نلقي نظرة على التطبيقات والأدوات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنتاج محتوى ذكي وجذاب

ماذا نعني بمواقع الذكاء الاصطناعي المستخدمة لكتابة المقالات؟

مواقع كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي هي منصات عبر الإنترنت تستخدم التقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء محتوى نصي بشكل تلقائي.

تتيح هذه المواقع للمستخدمين إنتاج مقالات ومحتوى مكتوب بسرعة وكفاءة، دون الحاجة إلى مهارات كتابية متقدمة.

حيث تقوم هذه المواقع بتحليل ومعالجة مجموعة كبيرة من البيانات والمواد المكتوبة، بما في ذلك المقالات والكتب والمدونات والمواقع الإلكترونية الأخرى.

مما يجعلها قادرة على مساعدة المستخدمين في إنشاء المقالات، والمحتوى الإعلاني، والمنشورات والنصوص المتنوعة بلغات متعددة.

كما أنها توفر خدمات أخرى مثل التدقيق اللغوي، وإعادة الصياغة، وتوليد الأفكار، كما أن هذه المواقع تُعتمد في انتاجها للمحتوى على أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدمة مثل CHATGPT-4.

مميزات كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي

تتوافر العديد من المميزات في كتابة المقالات باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ومن تلك المميزات ما يلي:

1- توفير الوقت في الكتابة

توفر مواقع الذكاء الاصطناعي الوقت اللازم لكتابة المحتوى، حيث يمكنها إنشاء مقالات تتميز بالجودة العالية في وقت قصير جدًا.

مما يقلل من الوقت الذي يستغرقه الكتاب والمؤلفين في كتابة المحتوى، مما يساعدهم على التركيز على أعمالهم الأخرى.

2- رفع مستوى جودة المحتوى

تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مواقع كتابة المحتوى العديد من التقنيات والآليات

التي تساعد على عمل المراجعة النحوية والإملائية وتصحيح الأخطاء اللغوية وغير ذلك من الأخطاء الشائعة في الكتابة

مما يجعلها قادرة على إنشاء مقالات ذات جودة مرتفعة وتتميز بأنها خالية من كافة أنواع الأخطاء.

3- توفير تكلفة كتابة المقالات

إن استخدام منصات الذكاء الاصطناعي المتخصصة في كتابة المقالات يعد أمرًا أكثر فاعلية من حيث توفير التكلفة إذا ما قارناه بتوظيف كتاب محترفين من أجل كتابة المقالات ومراجعتها وتصحيح أخطائها.

حيث يُعد استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى أقل تكلفة بكثير، كما أنه توجد أيضًا مواقع تقدم خدمة كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني.

عيوب كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي

إن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى قد يتسبب في بعض الأحيان في الحصول على مقالات بها العديد من العيوب والتي يجب على المستخدمين التعرف عليها، ومنها ما يلي:

1- قلة الدقة في التعبير

نظرًا لاعتماد مواقع الكتابة باستخدام الذكاء الاصطناعي على مجموعة ثابتة من القواعد والمعايير لإنشاء المقالات.

لذا فانه قد يكون من الصعب عليها التعبير بشكل واضح ودقيق عن أفكار ومفاهيم محددة، مما يؤدي إلى إنشاء مقالات غير مفهومة أو ليست واضحة للقراء.

2- أسلوب الكتابة الآلي

يتميز كل كاتب بأسلوبه المتميز والذي يظهر جليًا في كتاباته، بينما استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى ينتج عنه مقالات ذات أسلوب متشابه.

وقد يكون غير متناسب مع المحتوى الذي يتم كتابته أو الجمهور المستهدف من تلك الكتابات، مما يكون له تأثير كبير على جودة المقالات ويجعل أسلوبها في التعبير غير جذاب أو متميز.

3- عدم التفاعل مع القراء

إن القدرة على التفاعل مع القراء يعد من أهم ما يميز الكتابة الجيدة، حيث يمكن للقراء أن يكتبوا تعليقات على المقال توضح وجهات نظرهم ومدى تفاعلهم مع محتى المقال.

ولكن باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في إنشاء المقالات، يجعل من الصعب على القراء التفاعل مع محتوى المقال بشكل فاعل، مما يتسبب في فقدان التواصل ما بين الكاتب والقراء.

أقرأ أيضًا: الربح من التليجرام

أهم مواقع كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي:

إن أهم مواقع كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي نعني بها تلك المنصات التي تتمتع بشعبية كبيرة وتقديم خدمات متميزة في مجال كتابة المحتوى باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تلك المواقع تتميز بالعديد من الخصائص المميزة لها والتي تجعلها أكثر فعالية في إنتاج المحتوى، ومن بين هذه المواقع الرائدة:

موقع ai-writer

كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي

AI-Writer هو منصة تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل كتابة المقالات بشكل آلي، كما أن المقالات التي يتم انشائها عبر الموقع تتسم بالجودة العالية.

حيث يتم انشاء المقال تلقائيًا وفق المتطلبات التي يحددها المستخدم.

مميزات الموقع:

  1. إنشاء المقالات: بمجرد إدخالك لعنوان المقالة التي ترغب في كتابتها، يقوم الذكاء الاصطناعي على الفور بإنشاء المقالة مميزة ملحق بها مصادر موثقة.
  2. تخصيص المقال: يمكن لمن يرغب في كتابة مقالة عبر الموقع أن يسيطر على محتويات المقالة من البداية إلى النهاية، فيمكنه تعديل الكلمات الرئيسية، كما أن له القدرة على تحديد العناوين، وكذلك تعريف عدد الفقرات، وغير ذلك.
  3. المصادر الموثقة: تأتي المقالات التي تمت كتابتها من خلال الموقع ملحقًا بها قائمة بالمراجع المضمنة المستخدمة في كتابتها.
  4. اقتراح عناوين المقالات: يستطيع موقع AI-Writer أن يساعدك في العثور على العنوان المثالي الذي يناسب مقالتك التالية مع مراعاة شروط الـ (SEO).

موقع Katteb

كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي

Katteb هو منصة عربية، تقدم خدمات كتابة المحتوى باللغة العربية، كما يتيح الموقع للمستخدمين كتابة مقالات مخصصة وفقًا لاحتياجاتهم ومتطلباتهم في مجالات متنوعة.

مميزات الموقع:

  1. كتابة المقالات: يمكن للمستخدم كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي في أكثر من 30 نوع من المواضيع المختلفة باستخدام الذكاء الاصطناعي، مثل الصحة، والتقنية، والسياحة، والتسويق، والعديد من المجالات الأخرى.
  2. التحقق من الحقائق : لدى موقع Katteb القدرة على التحقق من الحقائق والمعلومات التي يتم كتابتها في المقالات، حيث أنه يعتمد في كتاباته على مصادر موثوقة، حيث أنه يقدم محتوى موثوق ودقيق.
  3. التدقيق الاملائي والنحوي : لدى الموقع القدرة على كتابة المقالات الخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية عن طريق استخدام خاصية التدقيق اللغوي.
  4. منع الاقتباس: يتجنب الموقع عند توليد المقال أي نسخ والحصول على محتوى حصري منعًا للاقتباس.
أقرأ أيضًا:  الربح من الذكاء الاصطناعي

موقع smodin

smodin

موقع Smodin من أروع المنصات التي تقدم خدمة كتابة المقالات والابحاث للمعلمين والباحثين عن طريق استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

كما أنه يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ، ويوفر مجموعة متنوعة من الخدمات تساعد المستخدمين من انجاز أعمالهم.

مميزات الموقع:

  1. المدقق اللغوي: يساعد المدقق اللغوي في الموقع في التأكد من أن المقال خالي من الأخطاء الاملائية والنحوية.
  2. إعادة الصياغة: يقدم الموقع خدمة إعادة صياغة الجمل بالعديد من الأشكال
  3. التحقق من الاقتباس: يساعد التحقق من الاقتباس في تحديد الكتابات التي تم نسخها من مواقع أخرى، ومن ثم يساعد الذكاء الاصطناعي في إنشاء كتابات جديدة.
  4. تلخيص النصوص: يقدم موقع Smodin خدمة تلخيص النصوص والمقالات الطويلة.
  5. كتابة المحتوى بالعديد من الاشكال : ينشئ الموقع كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي، كذلك انشاء النصوص بالعديد من التنسيقات، مثل القصائد الشعرية أو النص المسرحي أو الرسائل الإلكترونية وغير ذلك.

موقع articoolo

Articoolo

يتميز Articoolo بأنه منصة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي حيث تسمح للمستخدمين أنشاء مقالات ذات جودة عالية وفي وقت قصير.

حيث أن الموقع يعتمد على تقنيات معالجة اللغة الطبيعية وأيضًا التعلم الآلي مع القدرة على تحليل كميات ضخمة من البيانات، مما يمكنه من إنتاج محتوى فريد ومكتوب بشكل مميز حول الموضوع الذي يحدده المستخدم.

مميزات الموقع:

  1. توليد محتوى آليًا: يتيح Articoolo كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي، مما يوفر وسيلة سريعة وفعالة للحصول على محتوى جاهز.
  2. تنوع المواضيع: يغطي الموقع مجموعة متنوعة من المواضيع والمجالات، مما يتيح للمستخدمين الحصول على محتوى يتناسب مع احتياجاتهم في مختلف المجالات.
  3. توفير الوقت والجهد : بفضل توليد المحتوى الآلي، يمكن للمستخدمين توفير الوقت والجهد اللازمين لكتابة المحتوى بأنفسهم، مما يتيح لهم التركيز على أنشطة أخرى.
  4. تحسين SEO: يمكن للمستخدمين استخدام محتوى Articoolo لتحسين استراتيجيات التسويق عبر محركات البحث (SEO)، وبالتالي زيادة الوصول إلى الجمهور المستهدف.
أقرأ أيضًا: كيفية تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي 2024

موقع Jasper

Jasper

Jasper هي منصة معروفة بشكل واسع لكتابة المحتوى باستخدام التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

حيث توفر أدوات قوية لإنتاج محتوى طويل، وتحسين محركات البحث، وإنشاء المدونات، وإعداد رسائل البريد الإلكتروني للتسويق، وغير ذلك. بالإضافة إلى ذلك

كما يقدم الموقع الخدمات تدريبية ودورات ومؤتمرات لمستخدميها لتعلم مميزاتها واستخدامها بكفاءة.

مميزات الموقع:

  1. توليد المحتوى بسرعة: تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في Jasper معالجة اللغة الطبيعية لإنشاء محتوى يشبه الإنسان بسرعة وكفاءة.
  2. توليد النصوص والصور: يمكن لـ Jasper إنشاء محتوى نصي وصوري.
  3. مجموعة متنوعة من المواضيع: حيث يمكن للمستخدمين كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي وانشاء محتوى ويب ومنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة وسهولة، في مجموعة متنوعة من المواضيع والمجالات مثل التكنولوجيا، والصحة، والسفر، والتسويق، وغيرها.
  1. تحسين SEO : يتيح موقع Jasper كتابة مقال بالذكاء الاصطناعي يتميز بالجودة والدقة، مما يساعد في تحسين تصنيف مواقع الويب في نتائج محركات البحث وزيادة الوصول إلى الجمهور المستهدف.
  2. واجهة سهلة الاستخدام: يوفر الموقع واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.
أقرأ أيضًا: طريقة عمل خطة تسويق لمتجر إلكتروني

زر الذهاب إلى الأعلى