الذكاء الاصطناعي Ai

أفضل بدائل شات جي بي تي

أفضل بدائل شات جي بي تي أصبحت إحدى الأدوات الأساسية للذكاء الاصطناعي التي يتم استخدامها في العديد من المجالات، بما في ذلك التفاعل مع الانسان عبر المحادثات الذكية.

لقد أصبحت منصات شات جي بي تي تعد تجربة مثيرة و مفيدة في التفاعل مع الآلة بطريقة طبيعية وفعالة، كما يوجد اليوم العديد من البدائل المتاحة التي تقدم خدمات مماثلة لشات جي بي تي، مما يسهم في تعزيز تجربة المستخدم وتنويع الاختيارات أمامه.

في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة على بعض أفضل بدائل شات جي بي تي  المتاحة حاليًا، ونستكشف ميزاتها وقدراتها، مما يمنح القراء فرصة لاكتشاف الأداة التي تلبي احتياجاتهم بشكل أفضل في عالم التفاعل مع الذكاء الاصطناعي.

أفضل بدائل شات جي بي تي

 HIX.AI 

بالرغم من قدرات شات جي بي تي التي يشهدها الجميع، حيث أنه لديه القدرة على دعم الكتاب وصياغة الأفكار والكلمات، إلا أنه لا يمكنه تنفيذ أكثر من هذا.

هذا ما جعل HIX.AI  أحد أفضل بدائل شات جي بي تي، حيث أن به مجموعة من أفضل الأدوات التي تساعد الكتاب من جميع النواحي.

ومن تلك الأدوات إعادة صياغة المحتوى، والتلخيص، والتدقيق النحوي والاملائي، وإعادة الكتابة وغير ذلك من الأدوات التي تقدم مساعدات كبيرة للكتاب ولا توجد في خدمات بديلة أخرى.

ومن ضمن هذه الخدمات HIX Chat، الذي يعد أحد برامج الدردشة المدعومة بالذكاء، والتي تعد بديل شات جي بي تي التي تقدم العديد من الاستخدامات والتي يمكنك تجربتها مجانًا، كما أن خطط أسعارها معقولة في تكلفتها.

وتتفوق HIX Chat على شات جي بي تي في توفيرها للمعلومات الحديثة وأيضًا انتاج صور عالية الجودة.

كما أنه متوفر لها أمتداد يمكن تفعيله على chrome يستطيع أن يمنحك نفس الخدمات عبر الويب مباشرة بما في هذا وسائل التواصل الاجتماعي، مما يلغي أن يكون هناك حاجة للتنقل بين التطبيقات والمواقع المختلفة.

يساعد HIX Chat أيضًا في ترجمة النصوص وتوليدها كتابة البريد الالكتروني وانتاج الصور وسيناريوهات الفيديو وغير ذلك الكثير.

Bing chat أحد أدوات محرك البحث Bing التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، حيث أن محرك البحث Bing هو أول من دخل المنافسة في مجال المحادثات الآلية وقد قامت بتطويره شركة ميكروسوفت، حيث استطاعت الاستحواذ على استخدام تقنيات شات جي بي تي لمدة عشر سنوات.

كما يعد Bing chat من أفضل بدائل شات جي بي تي خاصة في الاستشهاد بالمصادر، كما أنه أسرع وأسهل ولا يوجد له أي رسوم اشتراك.

بعد الظهور القوي والشهرة التي حققها شات جي بي تي قررت الشركة العملاقة Google الدخول في مجال الدردشة الآلية بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقررت اطلاق Gemini Google  كبديل لشات جي بي تي والذي يستخدم تقنيات الدردشة وقامت بتدعيمه بالذكاء الاصطناعي من Google.

يقوم Bard بالإجابة على الأسئلة التي تتعلق بالموضوعات المعقدة جدًا، كما أنه يقدم محادثة تعد طبيعية بشكل عالي، بالاضافة لقدرته على الوصول للمعلومات في الوقت الفعلي.

وبالرغم من أنه يقدم خدمة الدردشة الآلية فقط إلا أن Google وعدت بتطويره في المستقبل لينتج الصور والفيديوهات حتى يمكن للمستخدم تغذية برنامج الدردشة بها ويجعله يقدم تحليل لها.

وعيبه الوحيد أنه للتعامل به يجب تقديم طلب لجوجل والانتظار لفترة حتى يتم الموافقة عليه لتقوم باستخدام الخدمة وبدون أي نقابل مالي.

يعد موقع poe.com أحد المواقع التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي ويوفر مجموعة متنوعة من روبوتات الشات ليكون بذلك أحد بدئل شات جي بي تي القوية.

كما أن الموقع يدعم الدول العربية، ويسمح بالتسجيل فيه باستخدام حسابك على Gmail ، كما أنه يوفر عد من روبوتات الدردشة الآلية مثل، Sage، GPT-4،Claude+، Claude-instant، ChatGPT، NeevaAI، Dragonfly

بعض هذه الأدوات يمكن استخدامها بشكل مجاني وبعضها يمكن استخدامه مجانا لمرة واحدة يوميًا ثم الاشتراك فيه بعد ذلك

تطبيق اليكسا أحد التطبيقات التي تعتمد في عملها على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تعد من أفضل بدائل شات جي بي تي، حيث تتمتع بالعديد من المميزات القوية مثل البحث والقدرة على الأتصال بشخص ما، وكذلك القدرة على التحكم في الهاتف النقال بشكل كامل.

كما ان لها القدرة على التحكم في أمور أخرى مثل الإضاءة والأجهزة الكهربائية مثل التلفاز والتكييف، كما أن لديها المقدرة على التحدث  مع أي شخص بكل طبيعي للغاية وكأنه شخص حقيقي.

أقرأ أيضًا:  الربح من الذكاء الاصطناعي

Chat Sonic هي أحد الإضافات التي يتم تثبيتها على جوجل كروم، ليتمكن مستخدمي المتصفح من فتح الدردشة الآلية بتقنية GPT3 في أي وقت للوصول لأي معلومات والحصول على البيانات الحصرية.

تنتمي تلك الإضافة إلى شركة Writesonic وهي واحدة من أشهر الشركات في مجال تقنيات واستخدامات الذكاء الاصطناعي خاصة في كتابة المحتوى.

وتعتمد هذه الاضافة على مستخدمها في أدخال الموضوع الذي يرغب في كتابته، لتقوم الاضافة بانتاج المحتوى بشكل حصري وبدون اقتباس.

إضافة YouChat تُعَدّ أيضًا كأفضل بدائل شات جي بي تي، حيث تُقدم معلومات حصرية في الوقت الفعلي دون تقييد زمني، مما يسمح لمستخدمها بالاستفادة منها في أي وقت.

كما يمكنه استخدام تلك الإضافة في عمليات البحث وكتابة المحتوى وأداء مجموعة أخرى من المهام الرائعة.

وتتميز YouChat  بدقتها العالية في استخراج النتائج، كما أنها لا تتطلب تسجيل من أجل استخدامها، ولكن كل ما عليك هو تحميل الإضافة على متصفح جوجل كروم ثم استخدامها.

أقرأ أيضًا: كيفية تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي 2024

Jasper chat هو أحد الاضافات المستخدمة مع جوجل  كروم أيضًا كما أنه واحد من أفضل بدائل شات جي بي تي في الفترة الحالية.

حيث يمكن لـ Jasper chat تقديم نتائج وكذلك محتوى دقيق وحصري، كما أنه يساعد في كتابة أفضل محتوى رقمي مما يجعل العديد من الشركات تستخدمه من أجل صناعة محتوى متميز يصلح في مجال التسويق والاعلان كما أن الاضافة يتوفر بها أيضًا واجهة بسيطة للدردشة والتي تقدم اجابات دقيقة وحصرية.

يعد Chinchilla منافس قوي لـ GPT-3، حيث أنه يتم تطويره بشكل مستمر وتدريبه على فهم أكثر من 70 معاملة، مما يسمح له بحل المعادلات الرياضية المعقدة بسهولة.

كما يعتبر Chinchilla Chat أفضل بديل لـ ChatGPT، حيث يتفوق عليه في عدة جوانب، مما يسمح لك باستخدامه لفهم الذكاء الاصطناعي بشكل أوضح.

أما بالنسبة لموقع  Replika، فإنه يعتبر أكثر من مجرد بوت دردشة، بل أن يشبه الصديق الحقيقي بالفعل، حيث يمكنه التحدث مع من يحاوره في كل الأمور.

بالإضافة إلى استخدامه للرؤية الحاسوبية للتعرف على الأشياء، حيث أنه يستخدم تقنية GPT-3 المحسنة، مما يجعله بديلاً مثالياً لـ ChatGPT، خاصة إذا كنت ترغب في الدردشة مع رفيق ذكاء اصطناعي عندما تشعر بالملل.

أحد البدائل المثيرة للاهتمام لتقنية ChatGPT هو موقع Chat-3 PlayGround، الذي تم تطويره ليكون بديلاً لـ ChatGPT

يتيح هذا الموقع للمستخدمين الدردشة مع روبوت بحث يعتمد على الذكاء الاصطناعي، والذي يتميز بتشابه كبير في ردوده مع ردود البشر.

كما يمكن استخدام الموقع في مجموعة متنوعة من المهام مثل الترجمة وكتابة المحتوى، كما يتميز بواجهة بسيطة تشبه تلك المستخدمة في تقنية ChatGPT

أقرأ أيضًا: طريقة عمل خطة تسويق لمتجر إلكتروني

زر الذهاب إلى الأعلى