الربح من الانترنت

الربح من كتابة الخواطر

الربح من كتابة الخواطر من الأمور التي يطمح لها الناس بشكل كبير في عالمنا العربي، ونجد أن الكثير منهم يتسائلون عن كيف السبيل إلى ذلك وهل حقا هذا الأمر ممكن في الاصل كما نجد العديد يسأل عن ما الخطوات التي يجب اتخاذها لأجل تحقيق هذا الأمر، وإن كنت من الناس الذين يمتلكون أيضا موهبة الكتابة وترغب في بدأ مسيرتك في الربح منها فما عليك إلا إكمال قراءة مقالة اليوم لأننا سوف نعمل على توجيهك لكيفية فعل هذا لأمر.

أفضل مواقع الربح من كتابة الخواطر

هناك العديد من المواقع التي يمكنك ولوجها ككاتب ومن خلالها يمكن عرض خدماتك للبيع بما في ذلك خدمة كتابة الخواطر، وفيما يلي مجموعة من المواقع التي يمكنك التسجيل فيها لهذا الغرض..

موقع مستقل

من أشهر المواقع العربية الخاصة بالعمل الحر نجد هناك موقع مستقل، وهو من أشهر المواقع على الإطلاق من خلاله يمكن عرض موهبتك سواء تعلق الأمر بالكتابة أو غيرها من المواهب، الموقع سهل الإستخدام وأيضا هو موقع مجاني بالكامل وأنت ما عليك إلا أن تتسجل فيه ككاتب ثم تنتظر طلبات العملاء والذي قد يرغب العديد منهم في شخص يكتب الخواطر ويمكنك حينها التواصل معه ثم الإتفاق على السعر النهائي للخدمة وبالتالي سوف تجني ارباحا محترمة من موهبتك.

اقرأ أيضا: كيفيه الربح من جوجل ادسنس 2024: خطوة بخطوة

طريقة الربح من موقع مستقل

إن طريقة الربح من كتابة الخواطر على موقع مستقل ليست معقدة ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية..

  • التسجيل في الموقع: ما عليك إلا أن تقوم بالتسجيل في موقع مستقل وذلك من خلال إدخال اسمك و رقم هاتفك و الإيميل الخاص بك ثم تنسيق صفحتك الشخصية من خلال تعريف العميل بما تستطيع القيام به، وفي حالتك ما عليك إلا التعريف بموهبة كتابة الخواطر.
  • التقدم لمشاريع الكتابة: في موقع مستقل وكما سبق القول سوف تجد العديد من الناس يبحثون عن كتاب، أنت ما عليك إلا مراقبة مشاريع الكتابة ثم التقدم لها من خلال التعليق بما سوف تقدمه إلى العميل ثم إخباره بمدى موهبتك وإقناعه بقدرتك على كتابة خواطر احترافية.
  • جني الأرباح: بعد أن يقوم أحد المشترين باختيار خدماتك سوف يقوم بشكل تلقائي بالدفع لك عبر صفحتك وسوف تبدأ أنت في الكتابة وتقديم الخاطرة له وسوف يقوم هو بتسليم الأرباح.

الربح من موقع Problogger

يعد هذا الموقع من المواقع الاحترافية للغاية والشهيرة جدا والتي تختص في خدمات الكتابة بكل أنواعها واشكالها والتي بدورها يمكنك العمل عليها، يمكن وصفه على أنه عبارة عن معرض شامل لمختلف أنواع الوظائف التي قد تخطر على بالك، ويمكنك من خلال هذا الموقع جني الكثير من الدولارات من خلال كتابة الخواطر.

كيف يعمل موقع Problogger

من خلال الموقع هذا يمكنك جني العديد من الأرباح، ما عليك إلا أن تقوم أولا بالإطلاع على الوظائف التي يعرضها الموقع، قم بالنقرعلى الوظيفة التي تجد أنها ملائمة لقدراتك، قم بالإطلاع على الشروط التي يبحث عنها العميل، إن وافقتك الشروط ما عليك إلا التقدم للوظيفة.

اقرأ أيضا: أفضل طرق ربح المال من جوجل 2024

نصائح حول موقع Problogger

كي تنجح على هذا الموقع يجب عليك الإنتباه إلى مجموعة من الأمور لعل أبرزها النقاط التالية…

  1. في حالة ما كان لك معرض أعمال أو قمت بشكل مسبق بأعمال في مجال الكتابة ما عليك إلا عرضها على هذا الموقع، ذلك سوف يزيد من فرص حصولك على العديد من العملاء المهتمين.
  2. تأكد من قراءة وصف العمل بشكل جيد وقم بالإطلاع على ما يرغب فيه العميل في الكتابة فأنت لا ترغب في الحصول على تقييم سلبي من  طرف عملائك.
  3. لكي تزيد من فرص الإقناع لعملائك من الأفضل أن تكون الصفحة الخاصة بك ذات مظهر احترافي، حاول أن تبدع في وصف قدراتك في الكتابة للزيادة من نسبة الإقناع.

الربح من كتابة الخواطرعلى موقع حمسات

لا يمكننا الحديث عن الربح من الكتابة بشكل عام دون أن نشير إلى موقع خمسات الرائع، والذي هو موقع عربي بامتياز وهو تابع لموقع مستقل الذي قمنا بالإشارة له في بداية المقال حيث تملك الموقعين شركة حسوب الشهيرة، لا يختلف موقع خمسات عن المواقع السابقة إلا أنه أكثر احترافية، من خلاله يمكنك التقدم إلى العديد من طلبات الكتابة و جني الأرباح من خلالها.

الربح من كتابة الخواطر

طريقة الربح من كتابة الخواطر على خمسات

إن الربح من كتابة الخواطر على موقع خمسات ليس بالشيء المعقد بل يمكنك ذلك ببساطة، ما عليك إلا أن تكون لك مهارة الكتابة كي ترضي العميل، وفيما يلي أبرز الخطوات التي عليك اتخاذها..

  • قم بإنشاء حسابك: يمكنك إنشاء حساب بائع على موقع خمسات بشكل مجاني ما عليك إلا ولوج الموقع عبر المتصفح ثم انقر على كلمة التسجيل، قم بإدخال إسمك الكامل وعنوان بريدك الإلكتروني سوف يصلك بريد التأكيد قم بالنقرعليه لتفعيل حسابك.
  • عرض خدماتك للبيع: بعد أن تقوم بإنشاء حسابك على موقع خمسات ما عليك إلا أن تقوم بعرض خدمتك في كتابة الخواطر للبيع، وذلك من خلال عرضها على صفحتك الشخصية وكتابة وصف مناسب من خلاله قم بوصف قدراتك في الكتابة وحاول إقناع العميل كي يقوم بشراء خدمتك، قم بوضع السعر الذي تراه مناسبا على خدمتك، يمكنك إضافة العديد من التطويرات على الخدمة، وبطبيعة الحال لا تنسى عرض نموذج من أعمالك فهذا يزيد من فرص حصولك على عملاء بشكل مستمر.
  • سوق لخدماتك: ليس عليك إنشاء الحساب والإنتظار بل قم بالتسويق لخدماتك، يمكنك فعل ذلك من خلال الموقع نفسه من خلال ولوج قسم طلبات العملاء وعندما يقوم عميل بوضع طلب خاص بالكتابة ما عليك إلا التعليق و إخباره بقدرتك على إنجاز العمل باحترافية، سوف يتواصل معك العميل عبر الرسائل الخاصة، يمكنك أيضا التسويق لخدماتك عبر مواقع التواصل الإجتماعي كالإنستغرام الفيسبوك وغيرها.

الربح من موقع استكتب

من المواقع الإحترافية للغاية والتي تختص فقط في مجال الكتابة نجد هناك موقع استكتب الرائع، هذا الموقع الغني عن التعريف والذي استطاع العديد من الناس تحقيق مبالغ طائلة منه، من خلال الموقع هذا يمكنك أيضا الربح من كتابة الخواطر، الرائع في موقع استكتب هو سهولة الحصول على طلبات العملاء منه مقارنة بالمواقع الأخرى التي سبق وأن اشرنا لها وذلك لأن جل الطلبات عليه هي طلبات الكتابة فقط، كما أنه موقع عربي بامتياز مما يجعله فرصة مثالية لك لجني العديد من الدولارات.

طريقة الربح من موقع استكتب

لأجل الربح من كتابة الخواطرعلى موقع استكتب يجب عليك أولا القيام بالخطوات التالية..

  • التسجيل في الموقع: كغيره من المواقع السابقة الذكر، و لأجل التسجيل في موقع استكتب ما عليك إلا أن تقوم بالدخول للموقع ثم النقر على صفحة التسجيل ثم إدخال معلوماتك الصحيحة من اسم ولقب وبريد إلكتروني ورقم هاتف قم بالتأكيد بعد أن تتوصل بإيميل التفعيل على بريدك لكي يمكنك بعدها عرض خدماتك.
  • وضع خدماتك على الموقع: لأجل وضع خدماتك على موقع استكتب ما عليك إلا النقرعلى إضافة خدمة، قم بتحديد المبلغ الذي ترغب في بيع خدمتك به، اختر التصنيف المناسب، فكما أشرنا على أن الموقع خاص فقط بخدمات الكتابة لذا سوف يكون عليك أن تحدد نوع الكتابة، في حالتك اختر الخواطر، اضف وصفا مناسبا للخدمة ثم اضغط على عرض ليثم عرضها على العملاء.
  • نشر الخواطر والكتابات: من الأمور المميزة في موقع استكتب هو إمكانية أن تقوم بعرض البعض من أعمالك في الكتابة للعموم لأجل التسويق لخدماتك وبالتالي سوف تحصل على عملاء، ونحن ننصحك بالقيام بنشر بعض الخواطر التي تكتبها بشكل مستمر لكسب عملاء جدد.

اقرأ أيضا: أفضل طرق ربح المال من انستقرام2024

اقرأ أيضا: نصائح لتصبح كاتب محتوى ناجح

اقرأ أيضا: كيفية الربح من تيك توك

زر الذهاب إلى الأعلى