seoاضافات بلوجر

اضافات بلوجر| احصل على افضل إضافات بلوجر

افضل إضافات بلوجر إليكم مجموعة متميزة والاحترافية منها لمنصة بلوجر، التي يمكنك الاستفادة منها لتحسين مدونتك بشكل كبير، تعتبر هذه القائمة الأفضل في مجال الإضافات لبلوجر وتستخدم بشكل شائع في قوالبه المعروفة، تتضمن الإضافات الرائعة أكواد HTML و CSS و JavaScript التي يمكنك إضافتها بسهولة ويسر إلى مدونتك على منصة بلوجر لتحسين مظهرها وأدائها بشكل ملحوظ.

افضل إضافات بلوجر

يوجد الكثير من الأنواع المختلفة من افضل إضافات بلوجر مما يجعل تحدي اختيار الأفضل بينها أمرًا صعبًا للمستخدم، على سبيل المثال، عندما يرغب صاحب المدونة في إضافة أزرار التواصل الاجتماعي، فإن هناك العديد من الخيارات المتاحة، مما يضعه في موقف صعب لاختيار الشكل المناسب، ولا تنسى أن بعض تلك الإضافات قد تؤثر على أداء موقعك، مما يجعل اختيار الإضافات صعبًا أكثر من تثبيتها، لذلك فيما يلي سنعرض لكم افضل إضافات بلوجر التي تم اختيارها بعناية لتحسين تصميم مدونتك والحفاظ على سرعتها في نفس الوقت. 

اضافة جدول المحتويات

إضافة جدول المحتويات إلى مدونتك على بلوجر تعتبر واحدة من افضل إضافات بلوجر الأساسية لتحسين احترافية مقالاتك، هذه الخاصية لها أهمية كبيرة في تسهيل تصفح المقال وتحسين ترتيبه في نتائج محركات البحث، يتمثل جدول المحتويات في كود HTML أو JavaScript يتم إدراجه داخل المقال، يحتوي على روابط نصية توجه القارئ إلى العناوين الفرعية داخل المقال.

اضافة الكلمات المفتاحية اسفل المقال

أحد افضل إضافات بلوجر الهامة هي أداة الكلمات المفتاحية، حيث يمكنك تضمين الكلمات المفتاحية كـ Labels في المقالات، على الرغم من أن هذه الأداة لا تعرض الكلمات المفتاحية بشكل مباشر، إلا أنها تعرض التسميات (Labels) التي تنتمي إليها المقالة، وبفضل هذه الخاصية، يتسنى لك تصنيف المقالات بواسطة الكلمات المفتاحية التي قمت بتضمينها كـ Labels، مما يتيح للقراء رؤية الكلمات المفتاحية في نهاية كل مقال.

اضافة شارك المقال

قم بتحسين تفاعل قرائك وزيادة نسبة زيارات موقعك عن طريق إدراج آداة بسيطة جدًا في نهاية كل مقال على مدونتك، هذه الآداة مكونة من كود HTML يتضمن روابط مباشرة لمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي المعروفة مثل Facebook وTwitter وغيرها، لتشجيع القراء على مشاركة ما كتبته على صفحاتهم الشخصية، ستشهد زيادة في عدد الزوار والتفاعل على موقعك.

اضافة التبادل الاعلاني

قم بتضمين روابط المواقع ذات الصلة في موقعك بعناية واحرص على أن تكون ذات جودة عالية لتقديم قيمة مضافة لجمهورك، يمكنك أيضًا اتباع النصيحة بوضع افضل إضافات بلوجر للتبادل الإعلاني بشكل استراتيجي في الشريط الجانبي أو أسفل الصفحة.

اضافة إقرأ أيضاً

هل سبق لك أن زرت موقعًا ووجدت إضافة “اقرأ أيضًا”؟ هذه الإضافة شائعة جدًا ويستخدمها العديد من المدونين، إضافة “اقرأ أيضًا” هي ببساطة قطعة من كود مضافة بلوجر تحتوي على روابط لمواضيع ذات صلة بالموضوع الذي تكتبه، يمكنك إضافة “اقرأ أيضًا” بسهولة إلى مدونة بلوجر باستخدام جافا سكريبت، وبهذه الطريقة سيتم إضافتها تلقائيًا إلى جميع المقالات، كما يمكنك أيضًا إضافتها يدويًا في كل موضوع فهي افضل إضافات بلوجر.

افضل إضافات بلوجر

اضافة مواضيع ذات صلة

اضافة مواضيع ذات صلة تعتبر من افضل إضافات بلوجر، تتضمن عرض مواضيع ذات صلة بالمقال الحالي بطريقة مميزة وبترميز JavaScript، كما تتميز بتقديم صور ملفتة لتلك المواضيع ووضعها في نهاية المقال لتوفير تجربة مميزة للقارئ.

اضافة اقسام المدونة مع ايقونات

فائدة اقسام المدونة وشريط الروابط الموجود بجانب الشعار هي أساسية لتحسين تجربة المستخدم وتسهيل عملية التنقل داخل المدونة، يعتبر افضل إضافات بلوجر لإضافة أيقونات Font Awesome إلى الأقسام مع تسهيل الوصول لها خطوة مهمة لجعل التصميم أكثر جاذبية وسهولة استخدام.

اضافة تابعنا علي صفحات التواصل الاجتماعي

قنوات التواصل الاجتماعي ليست فقط وسيلة لبقاء على اتصال بالجمهور، بل هي أداة قوية لجذب زوار موقعك ومواكبتهم لأحدث المحتويات التي تقدمها، يمكنك بسهولة دمج أيقونات وصفحات التواصل الاجتماعي في موقعك باستخدام Font Awesome، الذي يوفر مجموعة واسعة من الرموز لمختلف منصات التواصل الاجتماعي.

اضافة زر الاعجاب بالموضوع

زود موضوعاتك بزر الإعجاب! إضافة الزر الذي يتيح للقراء تعبير عن إعجابهم بالموضوع له أهمية كبيرة، يمكنك من خلاله متابعة تفاعل الجمهور وفهم آرائهم بشكل أدق، يمكنك تفعيل هذه الإضافة الرائعة بسهولة على منصة بلوجر، يعرض الزر مجموعة من الخيارات للقارئ لينتقي منها رأيه بخصوص الموضوع وهي افضل إضافات بلوجر.

إضافة صندوق جمع قائمة بريدية مستهدفة

إنشاء صندوق جمع بريد إلكتروني مستهدف على منصة بلوجر يعتبر ركيزة أساسية لتسويق المقالات بشكل فعال، تعتبر القوائم البريدية جزءاً حيوياً لنجاح حملتك التسويقية، ولذا من الضروري دائماً توظيفها لتصدر المشهد، البعض يقوم بشراء قوائم بريدية أو جمعها يدوياً لجذب مهتمين بمثل قوائم وصفات البيتزا، وذلك لإرسال عروض مثل وصفات جديدة أو منتجات تحسين عملية التحضير، أما أنت صاحب موقع عن طهي البيتزا، فيجب أن تبني هذه القائمة وترسل للمهتمين بك محتوى ذو جودة، بحيث تبقى المراسلات متناغمة وموجهة، يمكنك جمع البريديات عبر خدمة FeedBurner المقدمة من جوجل، بحيث يتلقى المشتركون تلقائياً كل جديد تقدمه، دون عناء.

إضافة عداد زمني قبل ظهور الروابط لتقليل

تخيل أنك تستخدم العديد من الروابط على موقعك، سواء لتحميل البرامج، تحويل الزوار إلى مواقع خارجية مفيدة، تحميل التطبيقات، أو الحصول على خدمات مجانية، ونجد أن معظم الزائرين قد يفتحون 10 صفحات أخرى غير صفحتك، يشتمل كل منها على مثل تحميل آخر إصدار من تطبيق فيسبوك، زائر مثل هذا يضغط فقط ويغادر، ربما بعد قراءة 10 أسطر فقط، يبقى على صفحتك لمدة تقترب من 30 ثانية، ولكن، هل فكرت يومًا في إضافة عداد زمني قبل فتح الرابط، مثل 15 ثانية؟ يمكن أن ينتظر الزائر وربما يقوم بجولة خفيفة في صفحتك خلال الانتظار، هنا يمكننا رفع متوسط وقت الزيارة إلى دقيقة، بينما يمكن للزائر رؤية المواضيع المهمة على الصفحة، مما يخفض معدل الارتداد الخاص بموقعنا.

إضافة جدول المحتويات Toc 

جدول المحتويات يعد افضل إضافات بلوجر المهمة التي يغفل عنها العديد من المدونين، هذه الإضافة مفضلة لدى غوغل بشكل كبير، وتوفر تجربة مستخدم مميزة لزوار المواضيع الطويلة التي تحتوي على العديد من العناوين، فعلى سبيل المثال، عند بحث شخص عن قالب بلوجر في موضوع تضم 20 قالبًا آخر، سيجد المحتوى بشكل سهل ومرتب من خلال الجدول، مما يوفر له الوقت والجهد، من خلال توفير راحة البال للمستخدم وتوجيهه مباشرة إلى ما يبحث عنه، تعزز هذه الإضافة تفاعل القارئ مع المحتوى بشكل إيجابي، ومع ذلك لا ينصح باستخدام جدول المحتويات على المدونات التي تنشر مثلًا التطبيقات أو الأخبار، بل تكون أكثر فائدة على المحتوى الطويل والمتعمق يتجاوز 600 كلمة.

افضل إضافات بلوجر

إضافة صفحة الخطأ 404 

صفحة الخطأ لها أهمية كبيرة لموقعك على الإنترنت، حيث تعرف الزوار فيها بأن الرابط الذي حاولوا الوصول إليه غير صحيح، تعتبر جزءًا مهمًا من تجربة المستخدم على موقعك، كما أنها من العوامل المؤثرة في تحسين ترتيب موقعك على محركات البحث، من الجيد أن معظم القوالب الحالية تحتوي على صفحة الخطأ الخاصة بها، ولكن يفضل التأكد من وجودها عبر تعديل رابط أحد الموضوعات ثم محاولة الدخول للتأكد من ظهور الصفحة الخطأ، إذا لم تظهر صفحة الخطأ، فمن الوارد أن تقوم بإضافتها يدويًا لموقعك لضمان تجربة المستخدم السلسة وتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث.

إضافة Breadcrumb إلى مواضيع بلوجر

اضافه فتات الخبز تعتبر من افضل إضافات بلوجر لتحسين أداء محركات البحث، حيث تقوم بتعريف المحتوى وترتيبه في نتائج البحث، من خلال وضع تسميات دقيقة ومناسبة، يمكنك تعزيز أداء موقعك وزيادة ظهوره في نتائج البحث على جوجل، يجب أن تكون التسميات محددة ودقيقة لضمان تحسين الأداء البحثي الخاص بك، كما ينبغي تجنب إضافة أكثر من تسميتين في الموضوع الواحد، حيث يفضل الاكتفاء بتسميتين فقط، بالرغم من أن بعض قوالب بلوجر تقوم بإضافة هذه الخاصية تلقائيًا، إلا أنه ينصح بفحص الإعدادات والتأكد من وجود التسميات يدويًا في الحالات التي لا تحتوي على هذه الإضافة تلقائيًا.

إضافة HTTPS إلى مدونات بلوجر و إظهار إعلانات أدسنس

يمكن أن يفوت العديد من أصحاب المدونات تفعيل خيار HTTPS، وهو البروتوكول الذي يجمع بين HTTP و SSL/TLS لإنشاء قناة آمنة ومشفرة بين زائر الموقع والخوادم لنقل بيانات HTTP، يطالب جوجل بتفعيل هذا الخيار على جميع المواقع، وهو بالتأكيد ميزة أساسية في استراتيجيات ال SEO، لا تحتاج سوى الذهاب إلى الإعدادات، وستجد أن خيار تفعيل HTTPS متوفر الآن كأول خيار، بمجرد تفعيله وإغلاق الصفحة، انتظر لمدة 10 دقائق، سيلاحظ أن موقعك لن يعمل في هذه المرحلة، لكن لا داعي للقلق، بمجرد أن تعود إلى بلوجر بشكل عادي وتعود إلى الإعدادات مرة أخرى، ستجد خيار HTTPS مفعل بعد المراجعة، كل ما عليك هو تفعيل الخيار السفلي لإعادة توجيه كل الاتصالات HTTP نحو بروتوكول HTTPS.

أقرأ المزيد كيفية الربح من تيك توك

أقرأ أيضًا: كيف تكون مؤثرا ناجحا على مواقع التواصل الاجتماعي

أقوى إضافات بلوجر 2023
اضافات بلوجر| احصل على افضل إضافات بلوجر 6
Blogger 1
اضافات بلوجر| احصل على افضل إضافات بلوجر 7
زر الذهاب إلى الأعلى